الشريط الإخباري

بمشاركة سورية… غداً انطلاق أعمال الدورة الـ  76 لجمعية الصحة العالمية في جنيف

أرشيف

دمشق- سانا

بمشاركة سورية، تنطلق غدا في جنيف أعمال الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية، وتستمر لغاية الـ 30 من الشهر الجاري، ويتضمن جدول أعمال الدورة محاور تتعلق بعمل منظمة الصحة العالمية في مجال الطوارئ الصحية، وتعزيز تأهبها واستجابتها لذلك، وموضوع التغطية الصحية الشاملة، إلى جانب عرض المسائل التي قام المجلس التنفيذي للمنظمة بطرحها سابقا.

وفي تصريح لـ سانا لفت رئيس الوفد السوري وزير الصحة الدكتور حسن الغباش إلى أهمية المشاركة، ولا سيما أن التحديات الصحية التي يواجهها العالم أبرزت الحاجة إلى العمل الجماعي الدولي لتطوير الأنظمة الصحية، لتكون أكثر مرونة وجاهزية للاستجابة بكفاءة عالية وخاصة خلال الأزمات والطوارئ.

وأعرب الدكتور الغباش عن أمله بأن تسهم مخرجات هذه الاجتماعات في تعزيز النظم الصحية، موضحا أن وفد سورية سيلتقي على هامش أعمال الجمعية العديد من الوفود، لبحث الجهود المبذولة في تعزيز التعاون المشترك، بما ينعكس بشكل إيجابي على الواقع الصحي في سورية في ظل الظروف الراهنة.

يذكر أن جمعية الصحة العالمية هي هيئة صنع القرار في المنظمة، وتحضر أعمالها وفود من جميع الدول الأعضاء فيها، ويركز جدول أعمالها الذي يعده المجلس التنفيذي على مواضيع محددة في مجال الصحة.

يشار إلى أن جمعية الصحة العالمية انتخبت سورية في أيار 2021 بالإجماع أثناء دورتها الرابعة والسبعين لعضوية المجلس التنفيذي في منظمة الصحة العالمية، ممثلة عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تعزيز التعاون بين سورية وإيران في المجالات الطبية… محور اجتماع في وزارة الصحة

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق حسين أكبري،