الشريط الإخباري

بيسكوف: روسيا وإيران ستواصلان التعاون وبناء العلاقات على أساس المنفعة المتبادلة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا وإيران ستواصلان التعاون وبناء العلاقات على أساس المنفعة المتبادلة، رغم الضغوط الغربية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله اليوم: “لم تتوهم روسيا يوماً أن الولايات المتحدة ستتوقف عن محاولة الضغط على الدول التي تبحث عن علاقات المنفعة المتبادلة مع روسيا ومن بينها إيران، ونحن نعلم على الدوام أن الضغط سيستمر إلا أن ذلك لن يؤثر على بناء العلاقات بين روسيا والشركاء”.

وشدد بيسكوف على ثقة روسيا الدائمة في قدرة إيران ومجموعة كبيرة من الدول على التكيف مع الضغط من الولايات المتحدة، ومواصلة العمل المنهجي لبناء علاقات تستند إلى المنفعة والاحترام المتبادلين ومراعاة مصالح واهتمامات الأطراف.

وكانت روسيا وإيران وقعتا أمس على اتفاقية لبناء الجزء الأخير من خط السكك الحديدية “الشمال الجنوب” للتجارة الدولية، وبعد ذلك أعلن السيناتور الأمريكي تيد كروز عن مشروع قانون لتشديد العقوبات ضد روسيا وإيران لمنع رفع مستوى التعاون بينهما.

من جهة ثانية قال بيسكوف: إن العمل يجري لوضع خيارات مكافئة لإعادة ربط المصرف الزراعي الروسي بمنظومة سويفت المالية العالمية.

وأشار بيسكوف إلى وجود آمال بتحقيق ذلك بعد تمديد اتفاقية الحبوب لمدة شهرين جديدين، وقال: “من المهم جداً أن يفهم الجميع أن مصير الاتفاقية لا يزال في أيدي الذين يجب أن تتفق الأمم المتحدة معهم على تنفيذ الجزء الروسي من هذه الاتفاقية”.

وشدد بيسكوف على أن المحادثات بشأن حل موضوع توريد الأمونيا الروسية بعد تمديد صفقة الحبوب لا تزال مستمرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: تصريحات كاميرون تصعيد مباشر وخطير للحرب في أوكرانيا

موسكو-سانا وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون