الشريط الإخباري

افتتاح حديقة بيئية ومعرض فني في مدرسة عبد الفتاح نشيواتي بحمص-فيديو

حمص-سانا

افتتح اليوم في مدرسة عبد الفتاح نشيواتي حلقة أولى تعليم أساسي بمدينة حمص حديقة بيئية، ومعرض فني يستمر لمدة أسبوع.

وتضم الحديقة البيئية التي زرعت بالتعاون بين الطلاب والكادر التدريسي في المدرسة، عدداً من الأشجار المثمرة، ونباتات الزينة، فيما احتوى المعرض الفني أكثر من 100 لوحة حملت موضوعات متنوعة، وكذلك أعمالاً يدوية من التوالف البيئية.

وفي تصريح لمراسلة سانا، لفت مدير تربية حمص وليد المرعي إلى أهمية افتتاح الحديقة البيئية في تحفيز الطلاب على الاهتمام بالنباتات والأشجار وزراعتها وتعريفهم بأهمية وجود الغطاء النباتي، منوها بأهمية إقامة المعارض والفعاليات الفنية في المدارس في كشف المواهب وتشجيعها، وتعزيز روح العمل الجماعي.

بدورها بينت مديرة المدرسة زينا الجراد أن الحديقة تمت المباشرة بزراعتها بداية العام الدراسي بالتعاون مع الطلبة الذين تشجعوا للمشاركة في زراعتها، وتزويدها بالعديد من النباتات، وأن المعرض الطلابي ضم نتاج الطلاب على مدار العام الدراسي، وأهم ما ميزه هو مشاركة بعض المواهب بعمر 5 سنوات من شعبة (استعدوا للالتحاق بالمدرسة).

من جانبها ذكرت مدرسة الموسيقا ومدربة فرقة كورال المدرسة ميرفت رمضان أنه تم على هامش افتتاح الحديقة البيئية والمعرض، تقديم العديد من الفقرات الغنائية التراثية والفلكلورية والوطنية من قبل فرقة المدرسة التي تضم نحو 25 طالباً بين عازفين ومؤدي كورال فردي وجماعي، لافتة إلى الجهود التي بذلت في سبيل تأهيل هذه المواهب الفنية وتدريبها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …