الشريط الإخباري

الصين: الولايات المتحدة خلفت الخراب والكوارث في جميع أنحاء العالم

بكين-سانا

أكد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الصينية حول “حالة الديمقراطية الأمريكية لعام 2022″ أن الولايات المتحدة خلفت سلسلة من الخراب والكوارث خلال محاولاتها الترويج وفرض ما تعتبره “ديمقراطية” في جميع أنحاء العالم.

وذكرت وكالة شينخوا أن التقرير الذي يستند إلى الحقائق وتعليقات وسائل الإعلام وآراء الخبراء يكشف أن “الديمقراطية الأمريكية كانت في حالة من الفوضى في الداخل العام الماضي، حيث استمرت الحلقة المفرغة من الذرائع الديمقراطية والسياسات المختلة والمجتمع المنقسم في الولايات المتحدة”.

وأوضح التقرير أن المشاكل مثل سياسة المال وسياسات الهوية والانقسامات الاجتماعية والفجوة بين الأغنياء والفقراء تفاقمت، وأن الأمراض التي تصيب “الديمقراطية” الأمريكية أصابت بعمق خلايا السياسة والمجتمع الأمريكي، وكشفت بشكل أكبر عن فشل الحوكمة الأمريكية والعيوب المؤسسية.

وأشار التقرير إلى أنه بالرغم من كل هذه المشكلات ترفض الولايات المتحدة الاعتراف بالعديد من المشاكل والأزمات المؤسسية التي تواجه ديمقراطيتها في الداخل، وتدعي بعناد أنها نموذج ومنارة الديمقراطية للعالم، مشدداً على أن مثل هذه الهيمنة تسبب عواقب وخيمة على البلدان الأخرى.

وأكد التقرير أن الديمقراطية هي قيمة مشتركة للبشرية، وأنه لا يحق لبلدان مثل الولايات المتحدة إعطاء نفسها الأحقية بأن توجه أصابع الاتهام إلى أي بلد آخر، مشيراً إلى أن العالم اليوم ليس بحاجة لتأجيج الانقسام تحت ذريعة الديمقراطية والسعي إلى الأحادية الموجهة نحو التفوق على الآخرين بحكم الأمر الواقع بل تعزيز التضامن والتعاون ودعم التعددية الحقيقية على أساس مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تتطلع إلى التنفيذ الفعال للحكم الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن غزة

بكين-سانا أكدت الصين أن موقفها بشأن القضية الفلسطينية ثابت وواضح، وأنها تدين جميع الاعتداءات على …