الشريط الإخباري

جريان عدد من الأودية في جنوب وغرب الحسكة نتيجة الأمطار

الحسكة-سانا

أدت الأمطار الغزيرة التي تركزت في المنطقتين الجنوبية والغربية من محافظة الحسكة إلى جريان عدد من الأودية في المنطقة، والتي ترفد مجرى نهر الخابور بالمياه.

وبين مدير الموارد المائية في الحسكة المهندس عبد العزيز أمين في تصريح لمراسل سانا أن وادي مغلوجة وعدداً من الأودية في محيط جبل عبد العزيز، إضافة إلى وادي الحسو جرت فيها المياه للمرة الأولى خلال الموسم الحالي، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المناطق المحيطة بها، مشيراً إلى أن الفعالية المطرية التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة اليوم وغداً والتي ستتميز بالغزارة حسب الأرصاد الجوية ستسهم في جريان المياه في الأنهار وروافدها والأودية التي تصب فيها.

ولفت أمين إلى أهمية جريان الأودية التي تصب في نهر الخابور ودورها المهم في ملء مجرى النهر بالمياه لمساعدة الفلاحين الراغبين في ري المحاصيل الزراعية ولا سيما محصولا القمح والشعير المزروعان على طرفي النهر والاستفادة من المياه المخزنة في مجرى النهر.

يذكر أن مستويات تخزين السدود في محافظة الحسكة تراجعت بشكل كبير خلال الموسم الفائت، نتيجة انحباس الأمطار، ولا سيما سد الشهيد باسل الأسد الذي تراجعت نسبة التخزين فيه من 604 ملايين متر مكعب إلى ما يقارب 80 مليون متر مكعب في الوقت الحاضر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هطولات مطرية متفرقة أغزرها في هيمو بالحسكة

دمشق-سانا هطلت أمطار متفاوتة الغزارة في عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، كان …