الشريط الإخباري

فرقة طربيات الشبابية بدرعا… إحياء للفن والطرب الأصيل

درعا-سانا

شباب أصروا على إحياء الطرب والغناء الأصيل عبر تقديم مجموعة من الأغاني على مسارح ومدرجات مديرية الثقافة وصالات اتحاد العمال بدرعا، إنهم فرقة طربيات الشبابية التي شكلها مجموعة من شباب وشابات المحافظة.

وتتكون الفرقة حسب أديب تهتموني وهو عضو فيها من مطربين هواة مع عازفين على الإيقاع وآلة العود يحييون حفلات طربية تلقى استحسان الناس الذين باتوا يقبلون على الحضور بمحبة وشغف وفق ما ذكر خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية.

وبين أن كبار المطربين باتوا حاضرين في درعا كالموسيقار محمد عبد الوهاب وكوكب الشرق أم كلثوم ووردة الجزائرية وغيرهم عبر الأغاني التي يؤديها أعضاء الفرقة الشباب خلال حفلاتهم.

وقال تهتموني وهو مواليد درعا عام 1998 ويدرس هندسة ميكانيك في محافظة حلب: أنا من عائلة فنية تلقيت التدريب والتعليم من الأهل منذ نعومة أظفاري وأفضل الأغاني الطربية وأقدمها للناس في محاولة للتذكير بالفن الراقي والأصيل، مضيفاً: نحيي ضمن فرقة طربيات أمسيات لم يعتد عليها أهالي حوران ونحاول إعادة الناس إلى الأصالة بعيداً عن الأجواء والحفلات الصاخبة.

وبين أنه يعزف على آلة العود إضافة إلى الغناء ويتشارك مع زملائه تسنيم النابلسي ومونيا العودة في إحياء الحفلات على أنغام وإيقاع أدهم الحاصباني.

تسنيم النابلسي قالت: عمري 22 عاماً وتربيت ضمن بيئة تستمع إلى الأغاني الطربية وبسبب الأحداث التي مرت على محافظة درعا حاولت مع زملائي في فرقة طربيات إخراج الناس من جو الحرب عبر تقديم أغان ووصلات لمطربين كبار كمحمد عبد الوهاب وليلى مراد وغيرهم، مضيفة: إن هذا اللون الطربي الأصيل لاقى استحسان الناس وسنستمر بتقديمه مع ابتعادنا عن الأغاني الهابطة.

بدورها مونيا العودة قالت: نقدم من خلال فرقة طربيات لوحات وأغاني للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب وغيره من كبار الفنانين، ونعمل على تغيير جو الحفلات في درعا والتوجه الى النوع الطربي الأصيل الذي يفضله أغلب الناس.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency