أكثر من 200 مليون ليرة زيادة قيمة القروض للمزارعين في المصرف الزراعي بالصنمين

درعا-سانا

يستمر فرع المصرف الزراعي التعاوني بالصنمين بريف درعا بمنح القروض بكل أنواعها حسب جدول الاحتياج ونظام العمليات المعمول به في المصرف الزراعي، وذلك لتمويل العملية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

وبين مدير فرع المصرف الزراعي بالصنمين ماجد الحريري في تصريح لـ سانا أن إجمالي القروض الممنوحة خلال العام الجاري تجاوز ملياراً و143 مليون ليرة منها نحو 337 مليون ليرة قروضاً قصيرة الأجل لتمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الزراعي 2022-2023، لافتاً إلى وجود زيادة بقيمة 204 ملايين ليرة في عملية الإقراض مقارنة بالعام السابق الذي بلغت قيمة القروض الممنوحة فيه نحو 939 مليون ليرة.

وأضاف: نتوقع زيادة قيمة القروض مع وجود معاملات إقراض قيد الإنجاز لمنح قروض قصيرة الأجل لتغطية احتياجات الفلاحين من البذار والأسمدة في حين بلغت كتلة التحصيلات حتى تاريخه نحو 500 مليون ليرة.

وقال الحريري: إن فرع المصرف الزراعي بالصنمين باشر عملية بيع الأسمدة للفلاحين وفق التنظيم الصادر عن دوائر الزراعة والوحدات الإرشادية، مبيناً أن أسعار الأسمدة حددت وفق تعميم الإدارة العامة للمصرف الصادر أمس على أن يتم صرف كامل احتياج الفلاحين من سماد سوبر فوسفات و50 بالمئة من الدفعة الأولى من اليوريا وفق جدول الاحتياج المعمول به بالمصرف الزراعي وحسب المخزون المتوافر.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency