الشريط الإخباري

الجيش الروسي يوجه ضربات مكثفة على مراكز قيادة عسكرية في كييف

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن صنوف الأسلحة الروسية الجوية والبرية والبحرية عالية الدقة واصلت يوم أمس قصفها ضد نظام القيادة والسيطرة العسكرية في أوكرانيا، ومنشآت الطاقة ذات الصلة، وتمكنت من إصابة أهدافها بالكامل، حيث أسفرت الضربات عن تعطيل نقل احتياطيات القوات الأوكرانية والأسلحة الأجنبية والمعدات العسكرية والذخيرة إلى مناطق القتال بالسكك الحديدية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أنه لم يتم توجيه ضربة واحدة إلى أهداف داخل مدينة كييف، وأن كل الدمار الذي أعلنه النظام الأوكراني في المدينة كان نتيجة سقوط صواريخ لأنظمة الدفاع الجوي الأجنبية والأوكرانية الموجودة في مناطق سكنية بالعاصمة.

وأضاف: إن الوحدات الروسية أحبطت هجوماً للقوات الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك، وقضت على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً، ودمرت عربة قتالية وشاحنتين، كما أحبطت هجوماً آخر على محور كراسنو ليمانسكي وتمت تصفية أكثر من 15 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير عربة قتال وطاقم هاون وثلاث مركبات عسكرية، لافتاً إلى أنه وفي اتجاه جنوب دونيتسك تم أيضاً إحباط محاولات لشن هجوم مضاد في اتجاه فلاديميروفكا وبافلوفكا وفريموفكا، كما تم التصدي لمحاولة هجوم في اتجاه قرية ليفادن بمنطقة زابوروجيه، ما أسفر عن سقوط أكثر من 50 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتدمير دبابة وست مركبات قتالية مدرعة، وثلاث مركبات عسكرية خاصة.

وتابع كوناشينكوف: إن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قصف مواقع قيادة في منطقة خاركوف وخيرسون، إضافة إلى 63 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى البشرية والمعدات العسكرية في 152 ناحية، فيما تم تدمير منظومة راجمات صواريخ غراد بخاركوف و 3 رادارات أمريكية الصنع في خيرسون ودونيتسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية أربع مسيرات في أجواء جمهورية دونيتسك ومنطقة زابوروجيه.

وأكد كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير ما مجموعه 333 طائرة مقاتلة و177 مروحية و 2558 مسيرة، و 390 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6791 دبابة ومركبة قتالية مدرعة، و902 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3616 مدفع ميدان وهاون، وكذلك 7340 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: استهداف نقاط انتشار المرتزقة البولنديين في خاركوف والفيلق الأجنبي في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على أكثر من 300 مرتزق بينهم …