الشريط الإخباري

مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والمصرف التجاري لتسهيل آلية الحصول على بعض الوثائق

دمشق-سانا

وقعت وزارة التربية مع المصرف التجاري السوري اليوم، مذكرة تفاهم لتخفيف عبء دفع الرسوم، والحصول على بعض الوثائق الخاصة بين الجانبين.

وعقب التوقيع في مبنى الوزارة بدمشق، أوضح معاون وزير التربية الدكتور محمود بني المرجة أن هذه الاتفاقية تأتي لتفعيل الخدمات في مركز خدمة المواطن الكائن في الإدارة المركزية بالوزارة، والذي سيقدم مجموعة خدمات للمواطنين كافة، سواء أكان داخل الوزارة أم خارجها إضافة إلى تخفيف ضغط المراجعين على الإدارة المركزية ومديريات التربية في المحافظات، فضلاً عن تحسين جودة الخدمات وتسريع إنجاز المعاملات وتوزيع المهام والأعمال التي يقومون بتقديمها للوصول إلى الخدمة الأفضل.

بدوره بين مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أن المصرف موجود لتقديم الخدمات في مركز خدمة المواطن بالتعاون مع وزارة التربية، لافتاً إلى التسهيلات اللوجستية والخدمية المقدمة من الوزارة.

مدير التنمية الإدارية بالوزارة سامر الخطيب أشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لمشروع الإصلاح الإداري، وفي إطار تسهيل الإجراءات لإحداث وتجهيز مركز خدمة المواطن في وزارة التربية، ومن ضمن هذه الإجراءات العمل على توقيع مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري السوري، لتقديم الخدمات المصرفية الخاصة بوزارة التربية في مركز خدمة المواطن، مبيناً أنه يمكن إضافة خدمات غير المقدمة حالياً في حال تم استكمال إجراءات تقديمها.

بشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …