الشريط الإخباري

مشروع جريح الوطن ينفذ ورشة عمل حول ريادة الأعمال لـ 35 جريحاً في حمص

حمص-سانا

بمشاركة 35 من الجرحى نفذ مشروع جريح الوطن بحمص، بالتعاون مع حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، ورشة عمل حول ريادة الأعمال ودور التكنولوجيا في تعزيز ريادة الأعمال.

مدير مشروع جريح الوطن بحمص عهد محمد أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة تسلط الضوء على المشروعات الريادية، إضافة إلى دور التكنولوجيا واستثمار التقانة لتطوير المشاريع الموجودة عند جرحانا، ليكون للجريح ومشروعه دور ريادي بالمجتمع، مشيراً إلى إمكانية انضمام الجرحى إلى الحاضنة بشكل فرق تعمل على إنشاء التطبيقات والبرمجة، ولا سيما أن معظم المشاركين بالورشة من أصحاب المشروعات والشهادات العلمية التي لها دور ريادي.

مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بحمص المهندسة هالة جحجاح أوضحت أن الحاضنة جزء من مشروعات جمعية المعلوماتية، بالتعاون مع جامعة البعث وتعمل على استقطاب فئة الجرحى للانضمام إلى الحاضنة واستقبال الأفكار والمشاريع الريادية واستثمارها، لتصبح مشروعاً رابحاً، وتقديم جميع أشكال الدعم والاستشارات العلمية والتقنية اللازمة لأصحاب المشروعات.

وخلال الورشة قدم الدكتور في كلية الاقتصاد بجامعة البعث محمد الجاسم محاضرة عن مهارات ريادة الأعمال، ركز فيها على إنجاز المشروعات الريادية وخطوات تنفيذها بشكل كامل، بدءاً من تحويل الفكرة إلى منتج ، وانتهاء بالتسويق لها وفقا لاحتياجات السوق والمستهلكين.

فيما قدم المهندس عبد الله الجندي من الجامعة الافتراضية السورية اختصاص ذكاء صنعي شرحاً عن دور التقانة في ريادة الأعمال، مستعرضاً بعض المشروعات الريادية لتحفيز المشاركين ودمج الريادة بالتقانة وكيفية استخدامها.

ولفت عدد من الجرحى إلى أن زيارتهم للحاضنة والتعرف عليها من خلال جولة ميدانية في أقسامها كانت مثمرة، وتمت الاستفادة من الافكار المميزة المطروحة بالورشة للعمل على تنفيذها في مشاريع ريادية بالمستقبل.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشروع جريح الوطن يدعو عدداً من الجرحى للتواصل معه لاستلام بطاقاتهم

دمشق-سانا دعا مشروع جريح الوطن عدداً من الجرحى للتواصل معه، من أجل استكمال جمع بياناتهم …