فرق لقاح جوالة ضد كورونا أمام عدد من جوامع دمشق

دمشق-سانا

بهدف زيادة عدد متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتوسيع شريحة المستفيدين خصصت وزارة الصحة اليوم فرق لقاح جوالة مجهزة بكل مستلزمات التطعيم أمام عدد من جوامع دمشق لإعطاء اللقاح للمصلين عقب صلاة الجمعة.

وذكر مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور في تصريح لمراسل سانا أن عدد المطعمين باللقاح والمستكملين له بدمشق بلغ إلى الآن 278850 مواطناً بينما بلغ عدد آخذي الجرعة الأولى 349264 مواطناً لافتاً إلى أن جولات الفرق شملت جوامع الأموي بدمشق القديمة وابراهيم الخليل في برزة والعثمان بالميسات.

وأشار شحرور إلى أنه يجري العمل وفق برنامج للتوسع باللقاح وتم اختيار يوم الجمعة عدة مرات كونه يوم عطلة وذلك تسهيلاً على المواطنين الذين لا يمكنهم تلقي اللقاح خلال أيام العمل وتوسيع شريحة المستفيدين.

المواطن ياسر المبرغش وبعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح أشار إلى أنه أخذ الجرعة الأولى قبل إعطائها لعائلته وبعد مضي أسبوع عليها تأكد أن اللقاح ممتاز وليس له تأثيرات جانبية لذلك أخذت العائلة الجرعتين الأولى والثانية مؤكداً انه لا بد من الوثوق بوزارة الصحة وتعليماتها للقضاء على أي وباء.

بينما الشاب محمد خير وبعد أخذه الجرعة الثانية أشار إلى ارتفاع طفيف بحرارته بعد الجرعة الأولى وتم اتباع الارشادات الطبية للفرق الجوالة لعودة الحرارة إلى طبيعتها كما بينت المواطنة فردوس المنجد أنها أخذت الجرعة الأولى بعد سماعها أن اللقاح ليس له أي آثار جانبية وآمن وضروري لحماية الإنسان من الوباء.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 10 حالات

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 10 …