حفل فني للفرقة السيمفونية الوطنية على مدرج قلعة حلب-فيديو

حلب-سانا

أحيت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان أمسية موسيقية كلاسيكية نظمتها وزارتا السياحة والثقافة بالتعاون مع محافظة حلب على مدرج قلعة حلب بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة ويوم السياحة العالمي.

وتضمنت الأمسية عزف مقطوعات موسيقية عالمية قدمتها الفرقة منها افتتاحية أوبرا حلاق إشبيلية ومختارات من متتاليات كارمن ومختارات من باليه غايانيه.

وأوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مارتيني في تصريح لمراسلة سانا أن الحرب الإرهابية سببت أضرارا بالغة  في القطاع السياحي وبفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وتحرير الأراضي من رجس الإرهاب استعادت الحركة السياحية نشاطها وشهدت عودة للاستثمارات والفعاليات الفنية وتم تعزيز القطاع السياحي من خلال التعليم وتأهيل الكوادر البشرية.

ولفت إلى التشاركية مع وزارة الثقافة لتعزيز السياحة الثقافية كونها تشكل مورداً مهما لقطاع السياحة عبر التاريخ بالإضافة إلى وجود برامج مشتركة بين الجانبين.

وبينت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح أن وجود الفرقة السيمفونية الوطنية بحلب يشكل حدثاً مهماً في مدينة القدود الحلبية والوزارة تضع منتجها الثقافي بكل أشكاله وألوانه من مسرح وسينما وموسيقا وفرق شعبية راقصة في خدمة وزارة السياحة.

وتحدث قائد الفرقة السيمفونية الوطنية المايسترو باغبودريان عن أهمية إقامة هذه الفعاليات على مدرج قلعة حلب وعزف مقطوعات موسيقية عالمية مشهورة ومختارات من رقصات عربية سيمفونية للفنان القدير نوري الرحيباني والتي تفاعل معها الجمهور الحلبي الذي يمتلك ذائقة موسيقية خاصة.

كما شارك الفرقة العازف محمد عزاوي على آلة الدودوك بتقديم مقطوعة أشجار الكرز تخللتها رقصة فنية لفرقة انترانيك التابعة للشبيبة الأرمنية.

وسبق الأمسية عرض فيلم وثائقي عن أهم الأماكن السياحية والمشاريع الاستثمارية التي تم تنفيذها في المحافظات السورية.

حضر الحفل محافظ حلب حسين دياب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المايسترو باغبودريان يقدم حفلاً مع أوركسترا الحجرة الأرمينية

يريفان-سانا في حفل للموسيقا الكلاسيكية الشرقية والغربية قدم المايسترو ميساك باغبودريان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية …