الشريط الإخباري

تنظيم ضبطين بحق مالكي مسبحين في السويداء

السويداء-سانا

نظمت دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة السويداء ضبطين بحق مالكي مسبحين بسبب مخالفات تتعلق بالشروط الصحية المطلوبة للعمل فيهما.

وأشار رئيس دائرة الشؤون الصحية في مجلس المدينة الدكتور مروان عزي في تصريح لمراسل سانا إلى أن تنظيم الضبطين جاء بعد تحليل عينات مياه من قبل مديرية البيئة وملاحظة عدم مطابقة المياه للمواصفات المطلوبة وخاصة من ناحية التعقيم والفلترة وضبط توازن المواد الكيميائية مبيناً أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفرض غرامات مالية بحق المخالفين.

وأوضح عزي أن مديرية البيئة أخذت عينات جديدة من المسبحين المخالفين للتأكد من تصحيح أوضاعهما وفي حال تكرار المخالفة سيجري العمل على إغلاقهما.

ويبلغ عدد المسابح العامة والخاصة في محافظة السويداء المرخصة أصولاً نحو 30 مسبحاً.

من جهتها نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمدينة 8 ضبوط بحق معتمدين لبيع مادة الخبز جراء التصرف غير المشروع بالمادة في عدد من مناطق المحافظة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك بالمديرية جهاد طربيه في تصريح مماثل اليوم أن الضبوط المنظمة بسبب بيع مادة الخبز دون الالتزام بتخريجها عبر البطاقات الالكترونية الخاصة بالمواطنين المستفيدين منها مشيراً إلى أنه تمت إحالة جميع المخالفين للقضاء المختص أصولاً وفرض غرامة على كل مخالف حسب كميات الخبز التي تم التصرف بها من خارج البطاقة.

وفي سياق متصل لفت طربيه إلى الاستمرار بتسيير الدوريات على الأسواق ومتابعة المواد الأساسية والمستلزمات المدرسية مع تلقي الشكاوى الهاتفية والخطية ومعالجتها وسحب عينات من مختلف المواد لإجراء التحاليل اللازمة عليها ضمن مخبر المديرية.

وكانت مديرية التجارة الداخلية بالسويداء نظمت خلال الأيام القليلة الماضية 13 ضبطاً لمخالفات مرتكبة متعددة في عدد من مناطق المحافظة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency