الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية تعلن القضاء على جائحة كورونا

بيونغ يانغ-سانا

أعلن رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون اليوم القضاء على وباء كورونا في البلاد ونجاح الحملة الوطنية الطارئة لمكافحة الفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن كيم أكد خلال اجتماع وطني حول مراجعة حملة الطوارئ القصوى لمكافحة وباء كورونا في البلاد أن “ما حققته كوريا الديمقراطية في الحملة الطارئة القصوى لمكافحة الوباء من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد الذي اقتحم أراضينا وحماية أرواح الناس وصحتهم يشكل انتصاراً لسياسة حزب العمل حول مكافحة الوباء وانتصاراً لعزيمة ووحدة الشعب الكوري الديمقراطي”.

ونوه كيم بجهود العاملين في قطاعي مكافحة الوباء والصحة العامة في جميع أنحاء البلاد والمسعفين العسكريين لإخلاصهم في العمل وعملهم الجاد والنشط في إطار الحملة الطارئة القصوى لمكافحة جائحة كورونا.

إلى ذلك أكدت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ أن كوريا الجنوبية مسؤولة عن إدخال فيروس كورونا إلى الأراضي الكورية الديمقراطية وذلك عبر نشر أوراق وكتيبات ومنشورات ملوثة بالفيروس الخبيث.

وقالت كيم يو جونغ إن “الحقيقة التي لا يمكن لأحد انكارها هي أن شخصاً واحداً أو جسماً واحداً مصابا بالفيروس شديد العدوى قد يصيب العديد من الأشخاص الآخرين ويسبب أزمة صحية خطيرة ” مضيفة.. إنه ” انطلاقاً من وجهة النظر العلمية هذه توصلنا إلى نتيجة مفادها بأنه لم يعد بإمكاننا التغاضي عن الجريمة غير الأخلاقية التي ترتكبها سلطات كوريا الجنوبية من خلال استمرارها بدفع الأشياء القذرة والمنشورات الملوثة إلى أراضينا”.

وأشارت كيم يو جونغ إلى أن كوريا الديمقراطية أوضحت في وقت سابق السبب الجذري لانتشار فيروس كورونا الخبيث على أراضيها حيث تم الإبلاغ عن أول ظهور للمرض في منطقة قريبة من الحدود مع كوريا الجنوبية مبينة أن “هذه الحقيقة أثارت قلق بيونغ يانغ العميق ودفعتها إلى الشك نظراً إلى أن جميع الأشياء المعنية تشير إلى مكان ما بشكل واضح جداً في ضوء الخلفية والظروف فمن الطبيعي تماما بالنسبة لنا أن نعتبر الأشياء الغريبة مركبات لمرض الجائحة الخبيث”.

وحذرت كيم يو جونغ كوريا الجنوبية من الرد بشكل صارم في حال الاستمرار بالقيام بأعمال خطيرة يمكن أن تؤدي إلى إدخال ونقل الفيروس إلى كوريا الديمقراطية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة العالمية: نهاية جائحة كورونا لا تزال بعيدة المنال

نيويورك-سانا اعتبر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن نهاية جائحة كورونا