الشريط الأخباري

الجيش الروسي يدمر مدافع أمريكية ومستودعات أسلحة ومراكز قيادة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الـ24 ساعة الماضية مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة ومرابض مدفعية إضافة إلى إسقاط وتدمير 12 طائرة مسيرة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن القوات الجوية الروسية استهدفت بصواريخ جوية عالية الدقة نقاط انتشار مؤقتة لكتيبتين من مدافع هاوتزر ضمن لواء المدفعية 44 التابع للقوات الأوكرانية ومستودعات أسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب

من بلدة نوفويفانوفكا بمنطقة زابوروجيه ما أسفر عن القضاء على نحو 150 عسكرياً وتدمير مدفعي هاوتزر أمريكيين من طراز إم777 و1500 قطعة ذخيرة خاصة بهما وستة مدافع “مستا بي” وثماني قطع مدفعية بتعديلات مختلفة و350 قذيفة لراجمات صواريخ غراد إضافة إلى سبع طائرات مسيرة.

وذكر كوناشينكوف أن الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قاموا بقصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا ما أدى إلى تدمير أربعة مواقع قيادة بما في ذلك لواء المشاة الميكانيكي رقم 58 في قرية أرتيوموفسك واللواء الآلي 54 في قرية سيفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ونقطة الانتشار المؤقت لتنظيم المتطرفين النازيين في قرية فيفودوفو بمنطقة دنيبروبيتروفسك وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 182 منطقة.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم تدمير ثلاث فصائل من مدافع الهاوتزر “دي 30” في مرابضها وفصيلة راجمات غراد في بلدة تشوغوييف بمنطقة خاركوف كما تم تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة بالقرب من بلدتي كونستانتينوفكا وأرتيوموفسك في دونيتسك.

وأضاف كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمس مسيرات خلال يوم كامل وذلك في أجواء ياسينوفاتايا وكراسنوبولي  بجمهورية دونيتسك وفي بوكينو وسوليجوفكا وكوريلوفكا بضواحي خاركوف.

وذكر كوناشينكوف أنه في منطقة خاركوف أصيب تسعة من السكان برصاص قوات اللواء الآلي 92 الأوكراني حيث حاولت هذه القوات إجلاء المدنيين قسراً من منازلهم لإيواء مرتزقة أجانب.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة  تدمير261 مقاتلة و145 طائرة مروحية و1685 مسيرة  و361 صاروخاً مضاداً للطيران و4254  دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و789 مركبة من راجمات الصواريخ و3267 مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى4716 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر عدة مواقع ومستودعات للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 130 جندياً …