مهرجان رياضي في حمص بمناسبة اليوم العالمي لليوغا

حمص-سانا

بمشاركة 200 رياضي استضافت صالة غزوان أبوزيد بحمص اليوم مهرجان اليوم العالمي لليوغا من أجل السلام الكوني والذي نظمه اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي بحمص.

وتضمن المهرجان تقديم العديد من اللوحات الرياضية عن بروتوكول الحركات المعتمدة عالمياً بمشاركة رياضيين من جميع الفئات العمرية إلى جانب رياضيين من ذوي الهمم.

وفي تصريحات لسانا ذكرت رئيس اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد أن الاتحاد واظب على تنظيم هذا المهرجان منذ عام 2015 رغم الحرب والدمار والإرهاب الذي طال الحجر والبشر في سورية لنؤكد للعالم أن سورية ستبقى بلد الحضارة والتاريخ والسلام وبأننا أصحاب إرادة موضحة أن اليوغا تعنى بجميع الفئات العمرية بهدف تكريس العديد من القواعد الرياضية الصحيحة التي تساعد الإنسان على العطاء والتعامل بإيجابية وهدوء في جميع مواقف الحياة.

بدوره أشار رئيس اللجنة العليا للطاقة واليوغا مازن عيسى إلى أن رسالة المهرجان هو السلام بالكون وإلى الانتشار الذي شهدته رياضة اليوغا في سورية حيث أصبح يقام مهرجان اليوم العالمي لليوغا في العديد من المحافظات كاللاذقية ودمشق وريفها وحمص وحلب مبيناً أنه في سورية 42 مركزاً تطوعياً لتدريب اليوغا بإشراف 200 مدرب وهذا دليل على الانتشار الواسع لهذه الرياضة الروحية.

رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص تكليفاً طلال الجاسر ذكر أن ‏المهرجان رسالة محبة وسلام من ممارسي رياضة اليوغا إلى العالم وأن هذه الرياضة باتت حالياً تلقى انتشاراً وقبولاً لدورها الكبير في تعزيز شعور الإيجابية والثقة لدى المتدرب.

رئيس نادي السلام للرياضات الخاصة غسان أبوصلاح بين أن مشاركة لاعبيه في هذا المهرجان للمرة الأولى جاءت بمبادرة من اتحاد الرياضة للجميع وأن هذه المشاركة كانت جيدة حيث تمكن لاعبو النادي من أداء العديد من حركات هذه الرياضة بأسلوب مميز.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

125 شركة في مهرجان التسوق (أهلا بالعيد) الثاني في حمص

حمص-سانا بمشاركة 125 شركة تجارية وصناعية انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق “أهلا بالعيد”الثاني