الشريط الإخباري

الشيخة: مراقبة نوعية مياه الشرب لحظيا لضمان وصولها للمواطنين معقمة

دمشق-سانا

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ضرورة مراقبة نوعية مياه الشرب لحظيا لضمان وصولها للمواطنين في دمشق وريفها معقمة وآمنة.

وخلال جولة على عدد من منشآت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها طلب الوزير الشيخة من المؤسسة إضافة تجهيزات حديثة لمشروع التحكم الآلي للمحافظة على نوعية المياه ومراقبتها لحظيا لضمان وصولها للمواطنين معقمة وآمنة داعيا إلى الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في بعض مواقع هذه المنشآت وتطوير وتحسين منظومة المراقبة ومتابعة العمل للمحافظة على التجهيزات وضمان الجاهزية الكاملة لهذه المنشآت.

وفي جولته على فرع دمشق للمؤسسة العامة لسد الفرات والمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي شدد الوزير الشيخة على ضرورة العمل الدؤوب والديناميكي والمؤسساتي لتحسين وتطوير الأداء في كافة المفاصل العملية.

رافق الوزير في الجولة التي شملت الخزانات الرئيسية بموقع الذي يزود مدينة دمشق بالمياه ونفق الجر وغرفة العمليات والضخ الموجودة ضمن هذه الخزانات ومشروع التحكم الآلي لشبكة مياه دمشق والخزان الغربي للمدينة وغرفة العمليات فيه مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها المهندس حسام حريدين.

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية في مجال الموارد المائية

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع نظيره العراقي المهندس عون ذياب عبدالله …