بوليانسكي: روسيا لم تخطط أبداً لإبقاء قواتها في كازاخستان

موسكو-سانا

أكد النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن بلاده لم تخطط أبداً لإبقاء قوات حفظ السلام التابعة لها في كازاخستان.

ونقلت وكالة تاس عن بوليانسكي قوله في تغريدة على تويتر رداً على مزاعم ضد موسكو بهذا الصدد “إن البعض تتولد لديهم مثل هذه التخمينات الخاطئة بعد الاستماع كثيراً إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أو المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض جين باساكي أو وكيل وزير الخارجية فيكتوريا نولاند.. أما الذين لم يفعلوا ذلك فسيعلمون تماماً أننا نفذنا ما وعدنا به منذ البداية مع شركائنا في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ولم نكن ننوي أبداً البقاء في كازاخستان”.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم إن 19 طائرة نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الروسي غادرت اليوم المآتا وعلى متنها قوات روسية لحفظ السلام.

وكانت وحدات من روسيا وبيلاروس وأرمينيا وقرغيزستان وطاجيكستان شاركت في إطار قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي في تقديم المساعدة للقوات الكازاخية بعد اندلاع أعمال عنف وشغب واسعة في البلاد وبدأت مؤخراً بالانسحاب بعد عودة الأمن والاستقرار للبلاد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي:الأمم المتحدة ليست طرفاً محايداً بشأن الوضع في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الأمم المتحدة …