الشريط الإخباري

التقنيات الحديثة في طب الأسنان في مؤتمر بجامعة الحواش الخاصة

حمص-سانا

أقامت كلية طب الأسنان في جامعة الحواش الخاصة بالتعاون مع فرع نقابة أطباء أسنان حمص مؤتمر طب الأسنان الخامس تحت شعار التقنيات الحديثة في طب الأسنان.

وأوضحت الدكتورة فاديا ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المؤتمرات العلمية شكل من أشكال التحفيز الفكري للبدء بالبحث العلمي ووسيلة للاطلاع على آخر التطورات العلمية مشيرة إلى دور وزارة التعليم العالي في دعم وتشجيع البحث العلمي وتمكين الباحثين وتوفير البيئة البحثية لهم بالتعاون والتنسيق مع الجامعات الحكومية والخاصة.

وبينت أن التعليم والتأهيل المستمر جزء لا يتجزأ من البنيان العلمي لاستكمال تنمية المهارات في الاختصاصات الطبية المتعددة وضرورة قصوى لتقليص الهوة بين المحلي والعالمي داعية إلى الاستفادة من التطور التقني في مجال تطوير المعارف والخبرات العلمية الطبية.

بدوره أكد الدكتور علي الصغير رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان أن النقابة تواظب على إقامة المؤتمرات والندوات العلمية انطلاقاً من إيمانها بأهمية هذه الفعاليات في الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي والتقنيات الحديثة التي تسهم في تطوير خبرات ومعارف المشاركين في المؤتمر.

من جانبه بين الدكتور عدنان يونس رئيس جامعة الحواش الخاصة أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الآراء والخبرات بين المشاركين ويسهم في تعميق أواصر العلاقة المهنية وتعزيز مسيرة البحث العلمي.

من جهته الدكتور يحيى الغنطاوي عميد كلية طب الأسنان في جامعة الحواش لفت إلى تقديم الكلية سنوياً أكثر من 10 آلاف خدمة مجانية لأهالي المنطقة وأهمية افتتاح الكلية اليوم لقسم العيادات الذي يضم 52 كرسي أسنان إضافة إلى 78 كرسياً موجودة سابقاً في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والتعليمية المقدمة عبر الكلية.

وشملت محاضرات المؤتمر موضوعات عديدة منها تطبيق الزريعات في تقويم الأسنان والجديد في المبطنات الطرية في الأجهزة المتحركة والطب الترميمي الحيوي والتطبيقات الدوائية الحديثة في معالجة أمراض النسج حول السنية إضافة إلى عرض لبعض الحالات السريرية.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض لأهم تجهيزات ومواد طب الأسنان وقسم عيادات يضم 52 كرسي أسنان ودورة في زرع الأسنان وتم تكريم الطلبة الأوائل في الجامعة.

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 185 طالباً وطالبة من خريجي كلية طب الأسنان

حمص-سانا كرمت كلية طب الأسنان بجامعة البعث في حمص اليوم 185 طالباً وطالبة من خريجيها …