حفل موسيقي على آلة الغيتار لأطفال معهد شبيبة الأسد

دمشق-سانا

أنامل طفولية تمرست على الاندماج مع الوتر فابتكرت لغة عالمية خاصة بها تحمل رسالة مفادها بأن الموسيقا ستبقى لغة المحبة اختارها أطفال معهد شبيبة الأسد ليوصلوا رسالة حب وسلام من خلال حفل استضافه مسرح المركز الثقافي العربي في العدوي.

وتراقصت أنامل الأطفال على الغيتار فقدموا للجمهور مقطوعات رومانسية وإيقاعية وألحان جاز وتانغو وهيب هوب إضافة إلى مقطوعات متنوعة للرحابنة.

وتألقت الطفلتان لين العيسى ورهف طه بالصولو الكلاسيك مع الغناء وكان كذلك للأطفال ليما بريغلة ومجد الدين قلعة جي ورانية غصن وجودي ديب وليمار وجواد العبد الله مشاركتهم المميزة التي أضفت على الحفل طابعا خاصا تفاعل معه الجمهور بحب وإعجاب.

يذكر أن الحفل الذي أقيم بالتعاون بين ثقافي العدوي ومعهد شبيبة الأسد للموسيقا هو حصيلة للعروض النموذجية لآلة الغيتار الكلاسيك للدارسين اليافعين في السنة الثانية في المعهد بإشراف نورث نابوتي.

يتبع معهد شبيبة الأسد لوزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة ويهدف إلى تعليم الأطفال الغناء والعزف على الآلات الموسيقية العربية والغربية واستنهاض القدرة الطفلية إضافة إلى تمكين الأطفال من الذكاء الموسيقي وتوظيفه في بناء انسان متوازن أخلاقياً ومعرفياً وموسيقياً.

 ميس العاني

انظر ايضاً

قصر الثقافة بالسويداء يستضيف حفلاً غنائياً لأطفال موهوبين

السويداء-سانا استضاف قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم حفلاً موسيقياً غنائياً لمجموعة من الأطفال الموهوبين تخلله …