الشريط الإخباري

(كوز 1)… أغان سورية بنكهة مختلفة باكورة أعمال فرقة صنوبر

دمشق-سانا

“بحبك أنا” و”قوم عملتلك قهوة” و”بلهفة جيتي” أغانٍ تضمنها الألبوم الأول لفرقة صنوبر السورية ولكنها اشتركت جميعها في بساطة الكلمات والإغراق في استخدام التعبيرات الدارجة واليومية مع التوزيع الموسيقي الدرامي.

الألبوم الذي حمل عنوان “كوز 1” وأطلقت أغانيه صنوبر مؤخراً على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ضم سبعة أغانٍ وجاء ثمرة تجارب عديدة للفنانين المؤسسين للفرقة المايسترو إياد حنا والدكتور أمجد أيوب اللذين قدما قبل عامين أغنية “قومي بقى” ليواصلا مع فرقة صنوبر تكريس توجههما الموسيقي والغنائي في تقديم أغنيات من صميم الواقع تتجنب الموضوعات التقليدية أو تنهل من التراث كما في أغنية دبكة أبو رعد.

الثنائي حنا وأيوب لم يأخذا على عاتقهما تأليف وتلحين أغاني الألبوم بل قاما أيضاً بتنفيذ عمليات الصوت والميكس والإنتاج في حين وقعت مهمة توزيع الأغاني على كاهل حنا كمحاولة لخلق منابر جديدة للموسيقيين السوريين بجهود ذاتية في ظل ابتعاد شركات ومؤسسات الإنتاج عن دعم الأغنية السورية الأصيلة.

ويؤكد المايسترو حنا أن فرقة صنوبر تسعى لتقديم الفن بشكل مختلف وبحب وحرية وفكر وشعور عالٍ وألحان وأصوات فيها الكثير من الشغف والكثير جداً من عيش اللحظات بأقل ضجة ممكنة.

ويؤدي أغاني الألبوم يارا الشامي ونظام أيوب وإياد حنا مع كورال الصنوبر والوتريات مع المايسترو نظير مواس في حين قام بتصوير الفيديو والفوتوغراف ميشيل الخوري وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي لجورج جرجس.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق “كوز 1” ضمن حفل يوم الـ 22 من آب القادم في منطقة وادي النضارى بالحواش في ريف حمص الغربي.

سامر الشغري