الرباع معن أسعد لوكالة سانا: رفع علم سورية في طوكيو انتصار وعزة وفخار

طوكيو-سانا

ثلاث سنوات من الجهد والتدريب المستمر وست محطات تأهيلية للوصول إلى أحد أضخم المنافسات الرياضية في العالم ترجمها اليوم الرباع السوري معن أسعد بنيله الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو.

لاعب منتخب سورية برفع الأثقال معن أسعد استطاع الظفر بالميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال ضمن منافسات وزن فوق 109 كغ في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو وهي الميدالية الأولى لسورية في الأولمبياد منذ عام 2004.

وفي تصريح لسانا أوضح أسعد أن الحصول على ميدالية في الأولمبياد هو حلم كل رياضيي العالم وقد تحقق اليوم بفضل الإرادة والعزيمة والجهد والتدريب والتركيز لافتاً إلى أن عدم احتساب المحاولة الثالثة من قبل الحكام لم يقف عائقاً أمامه بل زاده تصميماً على صنع الإنجاز.

وأضاف أسعد إنه عندما ارتفع العلم السوري في سماء طوكيو أحس بقيمة الانتصار والعزة والفخار لافتاً إلى أنه يهدي هذا الإنجاز للشعب السوري والسيد الرئيس بشار الأسد ولأرواح الشهداء ولاسيما أخوه الشهيد قاسم أسعد وهو بطل آسيا في رفع الأثقال أيضاً.

وكشف أسعد أنه تعرض للإصابة في كتفه الأيمن قبل الذهاب إلى طوكيو وهذا ما كان يقلقه ولكن التوفيق كان حاضراً لإسعاد الجماهير السورية من خلال الميدالية البرونزية في الأولمبياد.

وحصل الرباع أسعد على البرونزية بعد أن سجل مجموعا قدره 424 كغ وكانت الميدالية الفضية من نصيب اللاعب الإيراني علي داووي بمجموع قدره 441 كغ وأحرز الجورجي لاشا تالاخادزي الذهبية بمجموع 488 كغ.

وكان أسعد شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 في منافسات وزن فوق 105 كغ وحل في المركز الخامس عشر مسجلاً 400 كغ في المجموع.

وحقق أسعد خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة الجمهورية في مختلف الفئات وحصد المركز الأول في أول مشاركة دولية بعمر الـ 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009 وبطولة آسيا في قيرغيزستان عام 2013 وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وحقق المركز الخامس على العالم في تايلاند 2019.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

تقديراً لإنجازه الأولمبي… أجنحة الشام للطيران تكرم الرباع معن أسعد

دمشق-سانا تقديرا لإنجازه في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو كرمت شركة أجنحة الشام للطيران …