الشريط الأخباري

مشفى المواساة يعيد تأهيل مدرج الأمراض الباطنة بتكلفة تجاوزت الـ 75 مليون ليرة

دمشق-سانا

افتتح في مشفى المواساة الجامعي بدمشق اليوم مدرج الأمراض الباطنة بعد إعادة تأهيله وتطويره بتكلفة تجاوزت الـ 75 مليون ليرة سورية وذلك خلال يوم علمي حول مستجدات كوفيد19.

مدير المشفى الدكتور عصام الأمين أوضح لـ سانا أن المدرج مشيد منذ عام 1960 وأعيد تأهيله بالكامل بهدف تحسين الخدمة التعليمية والطبية لافتا إلى إعادة تأهيل الطابق الرابع والشعبة الأذنية إضافة إلى تطوير عدة مرافق خدمية أخرى ووضع لوحات إرشادية كجزء من المشاريع التطويرية بتكلفة وصلت إلى ملياري ليرة.

وبين الدكتور الأمين أن نحو 4500 طالب وطالبة من كلية الطب من السنوات الرابعة والخامسة والسادسة وكذلك طلاب الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” يتلقون تدريبهم الأكاديمي والسريري في المشفى ومن الضروري وجود مدرج حديث ومتطور لهذا الغرض.

وعن اختيار “المستجدات في كوفيد” ليكون عنوانا وموضوعا لليوم العلمي الأول بعد افتتاح المدرج أشار الدكتور الأمين إلى أنه انطلاقا من أن مشفى المواساة استقبل مئات الحالات المشتبهة والمصابة بفيروس كورونا وامتلكت كوادره خبرة كبيرة في التعامل مع المرض.

وناقش المشاركون في اليوم العلمي عدة محاور شملت واقع كوفيد 19 وآفاقه المستقبلية والتظاهرات الهضمية والعصبية للوباء والجديد في معالجته واللقاحات المضادة له إضافة إلى توقيت العلاجات لدى مرضى كوفيد وتدبير نقص الأكسجة لديهم ومحاضرات حول علاقة مرضى السكري والفطر الأسود بكوفيد.

هيلانه الهندي ومنار ديب

انظر ايضاً

ازدياد حالات كورونا المقبولة والمراجعة لمشفى المواساة بنسبة 20%

دمشق-سانا ذكر الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق أن عدد الحالات …