الفيلم القصير فوتوغراف يفتتح مهرجان الفيلم التربوي للأطفال بالمغرب

دمشق-سانا

افتتح الفيلم الروائي القصير (فوتوغراف) مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في المغرب بدورته الرابعة إخراج المهند محمد كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

المهرجان الذي تنظمه جمعية صورة للتراث الثقافي تحت عنوان (طفولتنا.. صورتنا) وانطلقت فعالياته بالأمس سيتم الإعلان عن الأفلام الفائزة فيه خلال حفل يقام يوم الـ 31 من تموز على مسرح محمد السادس بالدار البيضاء.

مديرة المهرجان ورئيسة الجمعية المنظمة له نادية أقرواش أوضحت أن هذه الدورة تمد جسور التواصل السينمائي بين صناع الأفلام التربوية في المغرب ونظرائهم العرب من أجل النهوض بالمستوى الثقافي للأطفال والشباب كي يتمكنوا من التعرف على ثقافات وحضارات أخرى.

وتتنافس الأفلام المشاركة في الدورة الرابعة للفوز بجوائز المهرجان وهي جائزة المهرجان الكبرى وجائزة الإخراج وجائزة التمثيل (ذكور وإناث) وجائزة الجمهور التي يمنحها الأطفال والشباب.

تدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب على سورية وما بعدها على الأطفال واضطرارهم ترك الدراسة والعمل لمساعدة عائلاتهم في تأمين قوت يومهم كما يطرح منعكسات الحرب وصراع الإنسان على البقاء.

يذكر أن الفيلم الذي حصد العديد من الجوائز كتبت السيناريو له بثينة نعيسة من بطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد وغالب شندوبة وجمال العلي-صفوح ميماس وعتاب أبو سعدة.

ويضم فريق عمل الفيلم مدير الإنتاج خالد الأحمد ومدير التصوير محمد مطر ومشرف الإضاءة جمال مطر ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي موسيقا، خالد رزق مخرج منفذ، علي الماغوط سينوغراف وسلام حسينو سكريبت، رهف خضور الصوت وحسان كوكش فوتوغراف، مهند بيضة علاقات عامة وفاطر سليمان مكياج ومازن صبورة كلاكيت، هلا اللحام ملابس وسامح حداقي.

شذى حمود

انظر ايضاً

(فوتوغراف) واحد من خمسة أفلام سورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

دمشق-سانا يشارك الفيلم السوري الروائي (فوتوغراف) إخراج السينمائي السوري المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما …