الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

فرنسا وألمانيا وإيطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي لإجراء حوارمع روسيا

بروكسل-سانا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن سياسة العقوبات التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا غير فعالة داعياً دول الكتلة إلى اتباع مقاربة جديدة في التقارب مع موسكو.

ونقلت رويترز عن ماكرون قوله في ختام قمة لقادة دول الاتحاد الأوروبي إن “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي رأت أن السياسة الحالية المتمثلة في فرض عقوبات ليست فعالة وغير ناجعة وأن اتباع نهج أكثر كفاءة فضلاً عن الإجراءات الوقائية مطلوب” معرباً عن أسفه لرفض عدد من دول الاتحاد لعقد قمة أوروبية روسية لحل الخلافات بين الطرفين بناء على طلب فرنسي ألماني.

من جهتها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن “الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى صيغة للحوار مع روسيا من أجل حل النزاعات” مشيرة إلى أنه حتى ودون قمة سيكون هناك استكشاف للسبل التي يمكن من خلالها بدء الحوار.

كما أكدت إيطاليا دعمها لعقد قمة أوروبية روسية حيث أكد رئيس وزرائها ماريو دراغي أن “روسيا لاعب مهم على الجبهة الاقتصادية والسياسية ويجب أن نجري حواراً نشطاً معها”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قال إن “الرئيس بوتين لايزال مهتماً بتحسين علاقات العمل بين موسكو وبروكسل” موضحاً أن الموقف الأوروبي منقسم بشدة ولا يتسم بالثبات دائماً وأنه رهين أقلية ذات نوايا عدائية.

انظر ايضاً

استطلاعات تؤكد تدهور شعبية ماكرون لأدنى مستوياتها منذ 2019

باريس-سانا تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أدنى مستوياتها، ولم تتجاوز نسبة الـ 28 …