الرئيس الأسد يقلّد العماد علي أصلان وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة- فيديو

 دمشق-سانا

قلّد السيد الرئيس بشار الأسد اليوم العماد علي أصلان رئيس هيئة الأركان السابق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تقديراً لدوره كقائد عسكري وبطولاته كمقاتل مقدام وضابط بارع في ساحات المواجهة وعطائه المتواصل لوطنه على مدى سبعة عقود من الزمن.

والعماد أصلان أحد أبرز قادة الجيش العربي السوري، من مواليد العام 1932، شغل عدة مناصب عسكرية منها قائد القوات السورية العاملة في لبنان، ورئيس هيئة الأركان العامة في سورية، ثم مستشار في رئاسة الجمهورية سنة 2003 وحتى اليوم.

انتسب للكلية الحربية سنة 1952، وكان أحد أهم القادة البارزين في حرب تشرين التحريرية عام 1973، وساهم بشكل كبير في تحقيق النصر آنذاك.

وخلال توليه منصب نائب رئيس هيئة الأركان تصدت القوات المسلحة لجماعات الإخوان المسلمين في سورية، والاجتياح الإسرائيلي للبنان سنة 1982، وكان لها الدور الأساس في معركة توحيد بيروت عام 1990.

ألّف العديد من الكتب العسكرية المهمة التي تُدرس اليوم ووضع العديد من النظريات العسكرية التي أثبتت جدواها خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي السوري ضد العدو الإسرائيلي وضد الإرهاب.

 

 

انظر ايضاً

الرئيس الأسد خلال لقائه الفريق التطوعي لمركز حوار: أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول القضايا الاجتماعية والدينية والأخلاقية

دمشق-سانا التقى السيد الرئيس بشار الأسد الفريق التطوعي لمركز حوار للتعليم الافتراضي الذي يضم مجموعة …