الشريط الإخباري

غيراسيموف: سياسة روسيا النووية دفاعية بطبيعتها

موسكو-سانا

أكد رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف أن بلاده تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية للرد على أي عدوان عسكري خارجي مشدداً على أن سياسة روسيا النووية دفاعية بطبيعتها وتمثل عنصراً من عناصر الاستقرار الاستراتيجي في العالم.

وقال غيراسيموف في كلمة له أمام مؤتمر موسكو للأمن الدولي إن “شروط استخدام الأسلحة النووية من قبل روسيا محدودة ومنظمة بشكل صارم موضحاً أن “الاتحاد الروسي يحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية فقط للرد على استخدام الأسلحة النووية وأنواع أخرى من أسلحة الدمار الشامل ضده أو ضد حلفائه وكذلك في حالة الاعتداء على الاتحاد الروسي باستخدام الأسلحة التقليدية التي تهدد وجود الدولة في حد ذاته”.

من جانبه قال ألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في كلمته إن “الشبكات الإرهابية الدولية تحتفظ بحيويتها نتيجة لحقيقة أن بعض الدول تستخدمها لتحقيق أهدافها الخاصة”.

ونبه بورتنيكوف من المخاطر المتزايدة التي تمثلها الأعمال الإرهابية على وضع الدول وقال “وصلت التنظيمات الإرهابية إلى مستوى إنشاء نسخ خاصة بها من الألعاب التي تسمح لها بالتأثير على عقول الداعمين المحتملين للإرهاب والتطرف من خلال الاتصال الصوتي وإشراك المستخدم في ارتكاب العمليات الإرهابية”.

انظر ايضاً

مباحثات روسية أمريكية حول قضايا الأمن الدولي

موسكو-سانا بحث رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف اليوم مع نظيره الأمريكي مارك ميلي …