الشريط الأخباري

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للغة العربية في جامعة الفرات

دير الزور–سانا

انطلقت اليوم في كلية الآداب بجامعة الفرات بدير الزور أعمال المؤتمر الدولي الأول للغة العربية والذي تقيمه جامعة الفرات تحت عنوان “اللغة العربية وتحديات العصر” ويستمر يومين.

وذكر رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة في تصريح لمراسل سانا أن هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه ويقام في إطار الحرص على اللغة العربية وتطويرها لافتاً إلى أن الجامعة هيأت كل الظروف لنجاح المؤتمر بما يعكس بشكل إيجابي مستوى جامعة الفرات ويرفع من رصيدها العلمي والثقافي.

بدوره أوضح أمين عام المؤتمر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور الدكتور محمد المسعود أن المؤتمر يقام بمشاركة 32 باحثاً من خارج الجامعة منهم 12 باحثاً من خارج سورية يشاركون في المؤتمر عبر الإنترنت وهم باحثون من مصر والسعودية والجزائر والأورغواي والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

وبين المسعود أن المؤتمر يتضمن أربع جلسات بواقع جلستين كل يوم تتضمن خمسة محاور هي: اللغة العربية وقدرتها على مواكبة التطور ،وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في اللغة العربية،عدول الشباب عن اللغة العربية إلى اللغات الأجنبية، مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها بين الواقع والطموح، الجهود الوطنية في سبيل حماية اللغة العربية.

وعبر رئيس قسم اللغة العربية في جامعة البعث الدكتور عصام كوسى عن سعادته للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يهتم بالحفاظ على اللغة العربية ولا سيما أنها تتعرض للكثير من المخاطر.

وأشار الباحث الدكتور منيف أحمد حميدوش أن المؤتمر رسالة حب للغة العربية وانطلاقة أولية بادرت بها جامعة الفرات لتحقيق هدف كبير وهو تصحيح وتقويم ما نسمعه من أخطاء في لغتنا وتشويه لجمالها.

إبراهيم ضللي

انظر ايضاً

الحسكة: إجراء اختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير

الحسكة -سانا شارك 256 طالباً وطالبة في اختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير التي أقامها …