الشريط الأخباري

مباحثات سورية عراقية في قطاع النقل وآليات تطوير التبادل التجاري

دمشق-سانا

بحث وزير النقل المهندس زهير خزيم اليوم مع وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز سبل تعزيز العلاقات الثنائية في قطاع النقل وآليات تطوير التبادل التجاري بين البلدين.

وخلال اجتماع للجانبين في وزارة النقل بدمشق ناقش المجتمعون آليات التنسيق المتبادل وواقع الشركة السورية -العراقية المشتركة وأهمية تسهيل عمل السائقين والشاحنات ونقل البضائع بسلاسة وسهولة بين البلدين.

واستعرض الوزير خزيم أهم التطورات والأعمال التي تم إنجازها بعد التخريب الممنهج الذي سببته التنظيمات الإرهابية للعديد من مستلزمات وتجهيزات قطاع النقل وخاصة السكك الحديدية وشبكات الطرق والمطارات مؤكدا أهمية ربط خطوط النقل البري والسككي والجوي بين البلدين لتسهيل عمل السائقين والترانزيت وشحن البضائع.

ولفت وزير النقل إلى ضرورة تكثيف التعاون والتواصل المشترك لتعزيز التنمية والاقتصاد بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

بدوره تحدث وزير الصناعة زياد صباغ عن ضرورة دفع وتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الصناعة والنقل والتبادل التجاري وخاصة في المرحلة القادمة لكونها تتطلب جهدا إضافيا لمصلحة البلدين.

وزير الصناعة والمعادن العراقي أكد أن زيارة الوفد إلى سورية لا تتمحور حول المواضيع المتعلقة بالصناعة فقط وإنما غايتها الأساسية والكبرى مد الجسور والروابط الاقتصادية بين البلدين مشددا على ضرورة المضي لتوسيع التعاون في مختلف المجالات وخاصة قطاعات النقل.

حضر الاجتماع معاون وزير النقل عمار كمال الدين والقائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي وعدد من مديري مديريات وزارة النقل.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

مباحثات سورية عراقية في مجال العمل وتنظيم العمالة في البلدين

بغداد-سانا بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عادل الركابي مع سفير سورية في بغداد صطام …