الشريط الأخباري

خضور يقدم أوراق اعتماده لدى الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

فيينا-سانا

قدم السفير الدكتور حسن خضور مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا أمس أوراق اعتماده لعميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد “IACA” توماس ستيلزر.

وأعرب السفير خضور خلال اللقاء عن التقدير لأهمية عمل الأكاديمية في تقديم الدعم وبناء القدرات لكل دولة تسعى لمكافحة الفساد وقدم شرحاً موجزاً عن التبعات الكارثية التي سببتها سنوات الحرب الإرهابية الطويلة على سورية بما في ذلك التدمير الممنهج للبنى التحتية ونشر الفساد من قبل الدول الداعمة للإرهاب عبر مجموعات خارجة عن القانون.

وأشار السفير خضور إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الأكاديمية في دعم الحكومة السورية وخاصة في ظل التحديات والعقبات التي تواجهها في مرحلة ما بعد الأزمة وفي مقدمتها الآثار السلبية الناجمة عن فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب.

بدوره أعرب ستيلزر عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق المتبادل بين الأكاديمية والحكومة السورية لبناء القدرات الوطنية في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لافتاً إلى أن الأكاديمية تعتبر المنظمة الدولية الوحيدة المنوط بها إجراء الدورات التدريبية المتخصصة ومنح شهادات عليا في إطار تعزيز تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد في جميع دول العالم.