الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

القوات العراقية تقضي على إرهابيين وتفكك عبوات ناسفة بأطراف العاصمة

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية اليوم على عدد من الإرهابيين وفككت العديد من العبوات الناسفة وألقت القبض على مطلوبين في أطراف العاصمة بغداد.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة عمليات بغداد قولها في بيان.. “إن قوة أمنية من الفوج الأول في اللواء 24 تمكنت من تدمير آلية تحمل سلاحا والقضاء على إرهابي في منطقة الشورتان غربي بغداد كما تمكنت قوة من اللواء 53 من القضاء على سبعة إرهابيين وتدمير آلية تابعة لهم في منطقة البوعلوان غرب بغداد” مبينة أن قوة من الفوج الأول في اللواء 60 تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة المداريخ غرب بغداد.

وأوضح البيان أن قوة من الفوج الثاني اللواء 25 ضبطت وفككت سبع عبوات ناسفة في منطقة السيد عبد الله جنوب بغداد فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إلى ذلك شنت القوات الأمنية بمساندة أفواج من الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر حملة عسكرية واسعة في منطقة حديثة في محافظة الأنبار بهدف تحريرها من إرهابيي “داعش” وهي العملية التي تأتي عقب يوم واحد من العملية الأمنية على مناطق الرمادي والتي أسفرت عن القضاء على أكثر من 120 إرهابيا في مناطق صوينخ والسجارية.

كما قضت القوات الأمنية على 50 إرهابيا من “داعش” في منطقة صوينخ بأطراف قرية البو حياة غرب الرمادي وقضت على أكثر من 70 إرهابيا أثناء تطهيرها منطقة السجارية الواقعة شرق الرمادي.

وقال قائد صحوات أبناء العراق وسام الحردان لشبكة الإعلام العراقي.. إن قوات الجيش والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر بدؤوا بعمليات عسكرية واسعة في منطقة حديثة مشيرا إلى أن التقدم مستمر الآن باتجاه منطقة هيت في الأنبار.

كما نفذت قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي في منطقة بروانة شمالي بعقوبة في محافظة ديالي عمليات ضد الإرهابيين في وقت قضت تلك القوات على 50 إرهابيا في قرية إمام عباس شمال المقدادية.

القوات العراقية تدمر معسكرا للإرهابيين وتقضي على المئات منهم في بغداد والأنبار وصلاح الدين

أيضا قضت القوات المسلحة العراقية على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال العمليات العسكرية التي شنتها خلال الأسبوع الماضي في العاصمة بغداد ومحافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن القوات الامنية تمكنت من قتل 443 إرهابياً بينهم متزعمون في التنظيم الإرهابي وحملة جنسيات أجنبية بعضها أوروبي وآسيوي وإصابة 56 آخرين.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان تسلمت سانا نسخة منه قولها أن جهاز الاستخبارات العسكرية وجه عدة ضربات صاروخية لمقرات عصابات “داعش” الإرهابية أسفرت عن تدمير معسكر لهم في منطقة ذراع دجلة شمال غرب بغداد والقضاء على عدد من الارهابيين كما وجه ضربة لمعسكر الحمر التابع للتنظيم الارهابي في المنطقة ذاتها أسفرت عن تدمير المعسكر وقتل سبعة وعشرين إرهابيا .

وأضاف البيان أنه في ضربات صاروخية استهدفت مقرات العصابات الإرهابية في منطقتي العلم والشرقاط بمحافظة صلاح الدين تمكن جهاز الاستخبارات العسكرية من القضاء على 13 إرهابيا بينهم المدعو أبو قتادة ما يسمى “المسؤول العسكري” لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقتي الشرقاط والعلم.

وكانت القوات المسلحة العراقية قضت أمس على 30 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية عسكرية شنتها ضد عناصر التنظيم الإرهابي في الفلوجة في محافظة الأنبار غرب العراق.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.