الشريط الأخباري

تجارب الأداء لمشروع تمكين المواهب الموسيقية تبدأ في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

بمشاركة 170 شاباً وشابة انطلقت تجارب الأداء للمتقدمين لمشروع تمكين المواهب الموسيقية وذلك في النادي السينمائي الطلابي بجامعة تشرين.

ويقدم الشباب مواهبهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من أساتذة مختصين من معهد محمود العجان الموسيقي التابع لوزارة الثقافة ليتم تقييمهم وفق معايير عدة تتضمن اختبار الموهبة سواء كانت عزفاً على الة موسيقية أو الاستماع إلى غنائهم.

ويهدف المشروع الذي أطلقه المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع وزارة الثقافة إلى صقل المواهب الموسيقية من غناء وكورال وعزف على مختلف الآلات والعمل على تطويرها لرفد الحركة الفنية الجامعية بمواهب متمرسة أكاديمياً.

وقال الدكتور غزوان الزعيم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة في تصريح لمراسلة سانا: “إن الشباب الناجحين في الاختبار الأولي سيخضعون لجلسات تدريبية فردية مكثفة لتنمية قدراتهم وتطوير موهبتهم، بما في ذلك التعلم على قراءة النوتة الموسيقية وغيرها”.

بدوره لفت الدكتور محمد الدالي رئيس مكتب النشاط الفني والاجتماعي في فرع الطلبة بجامعة تشرين إلى أهمية هذا المشروع في دعم الشباب الموهوب وإتاحة الفرصة أمامهم لتطويرها بشكل أكاديمي تحت إشراف نخبة من الأساتذة الموسيقيين.

الشابة منتهى حمود طالبة هندسة معلوماتية من محافظة طرطوس تهوى عزف آلة الغيتار منذ الطفولة وجدت في هذا المشروع فرصة لاستذكار معلوماتها وتطوير موهبتها التي أحبتها ولا سيما أنها تجد في الموسيقا ملاذاً لتهدئة الأعصاب والراحة النفسية في فترة الضغوطات.

الشاب حازم نوفل طالب في كلية التمريض من محافظة السويداء يعزف العود منذ نحو عام ونصف العام ذكر أن حبه لهذه الآلة شجعه على المشاركة في اختبارات الأداء أملاً بتنمية قدراته الموسيقية وأيده بذلك الشاب سالم العسافين طالب هندسة مدنية وشارك عن فئة العزف على البيانو حيث رأى في هذا المشروع فرصة للوصول إلى مستويات أعلى من العزف والاطلاع على المزيد من عوالم الموسيقا وفنونها المختلفة.

رشا رسلان

انظر ايضاً

اتفاقية تعاون علمي بين جامعة تشرين وأكساد للنهوض بالقطاع الزراعي

اللاذقية-سانا وقعت جامعة تشرين والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” اليوم اتفاقية تعاون …