الشريط الأخباري

دورة مركزية لمدربي الكاراتيه بالدرجتين (C) و(D) – فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة نخبة من خبرات الكاراتيه في سورية بدأت الدورة المركزية لتأهيل وترفيع المدربين للدرجتين “C” و”D” اليوم والتي ينظمها اتحاد اللعبة في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق وتستمر يومين.

المحاضر في الدورة سهيل سلمان قال في تصريح لمندوبة سانا الرياضية “إن الدورة فرصة مهمة لتعريف المدربين الجدد بمبادئ اللعبة وفنونها وقوانينها إضافة إلى إعطاء المدربين المصنفين في الاتحاد مزيدا من الخبرة التدريبية لرفع كفاءة متدربيهم” مضيفا إن محاور الدورة متنوعة وسيتم التطرق من خلالها إلى كل ما يتعلق بطرق القتال “الكوميتيه” و”الكاتا” والأساليب الحديثة في علم التدريب.

بدوره المحاضر محمود درغلي لفت إلى أن البرنامج الزمني للدورة تم تقسميه على محاور محددة تركز على التدريب العام والخاص إضافة إلى تناول الإصابات التي قد يتعرض لها لاعب الكاراتيه وطرق معالجتها والتغذية الصحيحة.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أوضح أن الدورة تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد لتطوير الكوادر الفنية والتدريبية والتنظيمية وهي مخصصة للمدربين المستجدين في اللعبة من الدرجة “C” وللمدربين من درجة متقدمة والمصنفين وفقا للاتحاد من الدرجة “D” مبينا أن الكاراتيه السورية تحظى بقاعدة تدريبية جيدة وهو ما انعكس على مستوى اللاعبين في بطولات الجمهورية مشيرا في الوقت ذاته إلى نية الاتحاد لإقامة المزيد من الدورات المركزية في محافظات أخرى.

ولفت عدد من المدربين المشاركين في الدورة الى الفائدة الكبيرة التي تعود بها الدورات التأهيلية الهادفة إلى رفع المستوى الفني لمدربي اللعبة في الأندية والمراكز التدريبية للإسهام في تطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها في جميع المحافظات.