الشريط الأخباري

المقداد يتسلم أوراق اعتماد كريستوف مارتن رئيساً جديداً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

دمشق-سانا

تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم أوراق اعتماد كريستوف مارتن رئيساً جديداً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

ودار الحديث خلال اللقاء حول تعزيز التعاون بين سورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتطوير العلاقة المتينة والإيجابية بين الطرفين من خلال اعتماد الثقة المتبادلة والتفاعل المستمر حول كل الأنشطة التي تقوم بها اللجنة في سورية.

وأكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه يتطلع للعمل في سورية ولا سيما أن بعثة اللجنة في سورية هي الأكبر حجماً على مستوى العالم معتبراً أن هذا دليل اهتمام اللجنة الدولية بالسعي الجاد من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية للصليب الأحمر الدولي.

من جانبه أشاد الوزير المقداد بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتمنى لرئيس البعثة الجديد النجاح في مهامه مؤكداً أهمية التنسيق والتعاون المتواصل مع الحكومة السورية لضمان تحقيق النتائج المرجوة من عمل اللجنة وزيادة فعالية وجودها في جميع المناطق السورية.

كما شكر الوزير المقداد رئيس البعثة السابق فيليب سبوري على ما بذله من جهود لتعميق التعاون خلال عمله في دمشق ودفع العلاقة بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر قدماً متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة مع اللجنة الدولية.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب الوزير وميلاد عطية مدير إدارة المنظمات والدكتور سامي سلامة مدير المراسم والدكتور عبد الله حلاق مدير مكتب الوزير ووريف الحلبي مديرة إدارة الإعلام والدكتور عمار عوض من إدارة المنظمات الدولية ورؤى شربجي من مكتب الوزير ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر فيليب سبوري الرئيس السابق لبعثة اللجنة الدولية في سورية.

انظر ايضاً

المقداد لنظيره الكوبي: تصويت الجمعية العامة لصالح مطلب هافانا انتصار دبلوماسي كبير

دمشق-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن نتيجة التصويت على مشروع القرار المقدم …