الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

يواصلون درب الانتصار بالعلم والمعرفة… عدد من جرحى الجيش يقدمون امتحاناتهم الثانوية في حلب

حلب-سانا

بالإرادة والتصميم والعزيمة قدم عدد من جرحى الجيش العربي السوري امتحاناتهم للشهادة الثانوية العامة في حلب يدفعهم الأمل بالحياة ومواصلة طريقهم الذي اختاروه للتسلح بالعلم والمعرفة بعد تركهم السلاح الذي دافعوا به عن الوطن وليكونوا شركاء فاعلين في بناء المجتمع والوطن.

كاميرا سانا التقت بعدد من الجرحى الذين توجهوا باكراً لمركز المأمون الصحي لتقديم امتحاناتهم حيث أوضح الجريح عبد السلام عبد الرزاق أنه أصيب خلال معارك الشرف ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة في منطقة حندرات شمال حلب وأدت الإصابة في ظهره إلى حدوث شلل نصفي إلا أن ذلك لم يمنعه من متابعة حياته الطبيعية والعودة للدراسة وتحصيله العلمي وكله أمل بالنجاح.

“حاربنا ضد الأعداء بالسلاح وانتصرنا واليوم سنحارب بالعلم وسننتصر” هذا ما قاله الجريح علاء فرهود الذي أصيب في المعارك التي كان يخوضها مع الجيش العربي السوري للدفاع عن الوطن ضد الإرهاب وأدت إصابته إلى حدوث عجز كامل في الأطراف السفلية مؤكداً أن معنوياته عالية جداً مع الإصرار الكبير على النجاح في الامتحانات.

ويؤكد الجريح علي عدنان مصطفى الذي أصيب خلال المعارك ضد الإرهابيين بحلب إصراره على متابعة تحصيله العلمي وشق طريقه بالعلم والمساهمة في إعادة بناء الوطن.

رغم إصابته بالشلل الرباعي خلال الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب في محافظة درعا لم يتمكن اليأس من الجريح مصطفى الخطيب الذي يقدم امتحاناته اليوم لمواصلة طريقه بالدراسة والعلم والنجاح وإكمال مشواره.

الدكتور يحيى العتر رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية بحلب بين أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الطلبة من جرحى الجيش العربي السوري امتحاناتهم بيسر وسهولة مع الحرص على تقديم الخدمات الطبية وتجهيز المركز بمسارات للدخول والخروج.

قصي رزوق