الشريط الأخباري

بدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد توقف دام لـ 20 يوماً نتيجة تعديات الاحتلال التركي

الحسكة-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة صباح اليوم بضخ المياه إلى المواطنين في مدينة الحسكة بعد توقف دام لمدة عشرين يوماً نتيجة تعديات الاحتلال التركي ومرتزقته على الخطوط الكهربائية المغذية لمحطة مياه علوك.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه بعد امتلاء خزانات منطقة الحمة من المياه القادمة من محطة علوك تم صباح اليوم ضخ المياه إلى المشتركين في أحياء وسط مدينة الحسكة وتل حجر والحي العسكري ومرشو وذلك بعد انقطاع دام لعشرين يوماً نتيجة تعديات الاحتلال التركي ومرتزقته.

ولفت العكلة إلى أن تعديات المحتل التركي لا تزال مستمرة في محطة علوك حيث لا يتم السماح بتشغيل سوى مضختين أفقيتين وعشر آبار من أصل 12 مضخة و34 بئراً موجودة ضمن المشروع ما سيؤخر بشكل كبير فترات تغذية مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها بالمياه مشيراً إلى أنه في حال استمرار منع تشغيل العدد الكافي من الآبار والمضخات سيتم تغيير مواعيد التقنين التي كان معمولاً بها قبل الانقطاع الأخير.

وكانت مؤسسة المياه تعتمد نظام تقنين يقوم على تقسيم مدينة الحسكة ومحيطها إلى خمسة قطاعات بمعدل تغذية كل قطاع بضخ المياه ليوم كامل.

انظر ايضاً

مياه الحسكة: استلام 72 طناً من مادة هيبوكلوريد الصوديوم المعقمة للمياه

الحسكة-سانا استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة اليوم كمية 72 طناً من مادة …