الشريط الإخباري

تراجع تحميل تطبيق واتساب مع صعود منافسيه سيغنال وتليغرام

واشنطن-سانا

شهدت تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعاً كبيراً في عدد مرات التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل في الوقت الذي يعاني فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك تراجعا في نموه جراء تحديث الخصوصية الذي أرسله إلى المستخدمين مؤخرا.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن شركة تحليلات تطبيقات الهواتف الجوالة (سنسور تاور) قولها إن سيغنال شهد 17.8 مليون عملية تحميل للتطبيق من منصات آبل وغوغل خلال الفترة الممتدة من الـ 5 إلى الـ 12 من كانون الثاني أي بزيادة قدرها 61 ضعفاً عن الأسبوع السابق الذي شهد 285 ألف عملية تحميل بينما شهد تطبيق تليغرام 15.7 مليون عملية تحميل.

وأشارت الشركة إلى أن تطبيق واتساب شهد تراجعا في عدد مرات التحميل إلى 6ر10 ملايين عملية من 7ر12 مليونا في الأسبوع السابق.

وكان واتساب أرسل إشعارا لمستخدميه بأن عليهم الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة له قبل الـ 8  من شباط المقبل وإلا لن يكون بمقدورهم استخدامه بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى البيانات التي سيشاركها واتساب مع فيسبوك الشركة الأم ما خلق حالة من الإرباك لدى الكثير من المستخدمين زاد من تعقيدها تاريخ فيسبوك في حوادث الخصوصية ما أجبر واتساب على توضيح تحديثه للمستخدمين.

انظر ايضاً

واتساب تختبر ميزة (العرض لمرة واحدة) لجعل المحادثات أكثر سرية

واشنطن-سانا كشفت شركة واتساب للتراسل الفوري عن اختبار ميزة (العرض لمرة واحدة) لإجراء محادثات سرية …