وباء كورونا… رقم قياسي جديد بالولايات المتحدة وارتفاع غير مسبوق في روسيا بعدد الإصابات

عواصم-سانا

سجلت الولايات المتحدة لليوم الثاني على التوالي رقماً قياسياً من الإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 225201 إصابة جديدة حسب إحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وجاء في الإحصاء وفق ما نقلت وكالة فرانس برس أن “عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس في البلاد خلال الفترة الزمنية نفسها بلغ 2500”.

وكانت الولايات المتحدة سجلت الليلة الماضية أكثر من 217 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

وأصدرت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجلوس في وقت سابق قراراً بحظر معظم التجمعات العامة والخاصة مؤقتاً فيما أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم أنه سيتم حظر التجمعات والأنشطة غير الضرورية في مناطق الولاية التي يحتمل أن تؤدي فيها جائحة كوفيد19 إلى استنفاد طاقة المستشفيات الاستيعابية.

وتبقى الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً في العالم بالوباء حيث تخطت حصيلة الإصابات عتبة الـ 14 مليوناً وأكثر من 273 ألف وفاة.

كما سجلت السلطات الصحية الروسية أكثر من 28 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في زيادة غير مسبوقة و 500 وفاة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في 85 اقليما معظمها في موسكو و سان بطرسبورغ وسط إطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد الوباء.

وجاء في التقرير اليومي لغرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي الفيروس وفق ما نقل موقع روسيا اليوم أنه “تم رصد 28782 إصابة بكورونا مقابل 27403 إصابات في اليوم السابق “مشيراً إلى عدم ظهور أعراض الإصابة لدى 4ر20 بالمئة من المرضى الجدد.

وبلغ إجمالي الإصابات بكورونا التي سجلت في روسيا منذ بداية الجائحة مليونين و431731 إصابة مؤكدة منها 42684 حالة وفاة و مليون و916396 حالة شفاء.

وانطلقت حملة التطعيم العام ضد الفيروس التاجي في موسكو اليوم.

في الصين أعلنت لجنة الصحة الوطنية تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية اثنتان منها محلية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال البلاد.

وجاء في التقرير اليومي للجنة وفق ما نقلت وكالة شينخوا أن “الحالات ال15 الباقية كانت لوافدين من خارج البر الرئيسي الصيني وسجلت في شانغهاي وخنان وقوانغدونغ وسيتشوان وبكين وشانشي وفوجيان” مشيرة إلى أنها لم تتلق تقارير عن تسجيل وفيات جديدة جراء الوباء.

وحتى الليلة الماضية بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بكوفيد19 في البر الرئيسي 86601 بينها 273 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج فيما غادر ما مجموعه 81694 مريضا المستشفيات بعد شفائهم وتوفي 4634 شخصا في البر الرئيسي وفق ما ذكرت اللجنة.

عربياً أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 3996 إصابة و73 وفاة جديدة بكورونا خلال الساعات الأريع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزارة الصحة قولها إن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 372620 إصابة فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 6136 حالة وأشارت الوزارة إلى تماثل 4827 حالة للشفاء من الفيروس ليصل إجمالي المتعافين إلى 323814 حالة.

 

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة