بمشاركة طائرة روسية ومروحيات الجيش مواصلة عمليات إخماد الحريق في جبل الشعرة على الحدود الإدارية بين اللاذقية وحماة

اللاذقية-سانا

بمشاركة طائرة “إليوشن” روسية تواصل فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني ودائرة الحراج في اللاذقية ومروحيات الجيش العربي السوري عمليات إخماد الحريق الذي اندلع أمس في أحراج جبل الشعرة على الحدود الإدارية بين محافظتي اللاذقية وحماة.

وذكر العميد نضال محلا قائد الدفاع المدني باللاذقية في تصريح لمراسل سانا أن عمليات إخماد الحريق مستمرة بمشاركة طائرة “إليوشن” روسية ومروحيات الجيش العربي السوري وفرق الإطفاء التابعة لدائرة الحراج والدفاع المدني ورجال الجيش العربي السوري مبيناً أن الوضع بات “تحت السيطرة”.

وأوضح رئيس شعبة الحماية بدائرة الحراج المهندس ماهر جديد أنه يتم العمل للسيطرة على الحريق في الجبهة الشرقية من الموقع من قبل فريق يضم نحو 250 شخصاً وهناك جبهات عمل أخرى ضمن الموقع.

وأشار العامل بدائرة الحراج أيمن ضاهر إلى أنه نظراً لصعوبة التضاريس يتم الاعتماد على المعدات اليدوية لأن سيارات الإطفاء لم تستطع الوصول إلى المنطقة مبيناً أن شدة الرياح تصعب العمل لكن الجهود مستمرة لإخماد الحريق.

وأكد المهندس باسم دوبا رئيس دائرة الحراج بمديرية الزراعة أنه من الصعوبة السيطرة على الحريق بسرعة بسبب هبوب رياح شرقية جافة وصعوبة وصول آليات الإطفاء بسبب وعورة التضاريس مشيراً إلى أن مروحيات الجيش العربي السوري تشارك في إخماد الحريق.


انظر ايضاً

إخماد حريق نشب في منزل بحي الحميدية في حمص

حمص-سانا أخمد عناصر فوج الإطفاء في محافظة حمص مساء اليوم حريقاً نشب في أحد المنازل …