CNN: ترامب أطلق 66 كذبة وادعاء مضللاً خلال 3 أيام هذا الأسبوع

واشنطن-سانا

كشفت شبكة سي ان ان الإخبارية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلق 66 كذبة وادعاء مضللاً في غضون ثلاثة أيام فقط هذا الأسبوع.

وقالت سي ان ان إن “ترامب الذي اعتاد على ملء تصريحاته وتغريداته على تويتر بالادعاءات المزيفة أطلق 66 كذبة على الأقل بين يومي الجمعة والأحد الماضيين وكرر بعض هذه الأكاذيب في مناسبات عدة بما فيها التجمعات الانتخابية التي أجراها في عدد من الولايات الأمريكية”.

وأشارت سي ان ان إلى أن وتيرة وعدد الأكاذيب التي يطلقها ترامب تسارعت خلال حملته الانتخابية وسط الضغوط التي يتعرض لها مع تقدم منافسه المرشح عن الحزب الديمقراطي جون بايدن لافتة إلى أن الادعاءات المزيفة التي روج لها ولا سيما خلال تجمعاته الانتخابية ركزت على عملية التصويت عبر البريد ووصفه المتكرر لهذه العملية بأنها “خدعة كبيرة” رغم أنها مشروعة ومستخدمة في الولايات المتحدة منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر إضافة إلى تشبثه برأيه حول فيروس كورونا وقلبه الحقائق المتعلقة بانتشاره.

ولم يفت ترامب في هذا السياق أن يهاجم كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنطوني فاوتشي مجدداً حيث سخر منه ووصفه بأنه “كارثة” واعتبر أن الأمريكيين “سئموا من فاوتشي ومن خبراء الصحة” والإرشادات الطبية التي يصدرونها للحد من الفيروس.

وجاء استهزاء ترامب بفاوتشي على الرغم من أن حملته الانتخابية تستخدم مقاطع فيديو للخبير الطبي في إعلانات مدفوعة الأجر.

وكان فاوتشي رفض بشدة استغلال حملة ترامب الانتخابية لمقاطع فيديو خاصة به وذلك لكونه شخصية غير حزبية وأعرب قبل أسبوع عن استيائه من استخدام تصريحات له في فيديو أعده فريق حملة ترامب بشأن فيروس كورونا.

كما جدد ترامب هجومه على بايدن واعتبر خلال أحد تجمعاته في ولاية اريزونا أن على مكتب التحقيقات الفيدرالية اف بي آي أن يحقق بشأن تورطه في صفقات تجارية عقدها نجله خارج الولايات المتحدة.

وأظهرت نتائج سلسلة استطلاعات للرأي أجرتها وكالة رويترز وشركة إبسوس ونشرت اليوم تقدم بايدن على ترامب في نوايا التصويت في الولايات الست المتأرجحة بين الجمهوريين والديمقراطيين والتي تعد عاملاً حاسماً في تحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الانتخابات الأمريكية ستجرى في الـ 3 من تشرين الثاني المقبل وسيتم خلالها انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وجميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ بالكونغرس إضافة إلى حكام 13 ولاية وإقليماً.

انظر ايضاً

ترامب يقر ضمنياً بهزيمته ويعطي الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى بايدن

واشنطن-سانا أقر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ضمنيا بفوز منافسه جو بايدن في الانتخابات …