الشريط الأخباري

القادري: رفع قيمة الوجبة الغذائية للعمال خطوة حكومية متقدمة في إطار الاستجابة لمطالبهم وتحسين وضعهم المعيشي

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن موافقة مجلس الوزراء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة تمثل خطوة حكومية متقدمة في إطار الاستجابة لمطالب العمال وتحسين وضعهم المعيشي.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح القادري أن رفع قيمة الوجبة الغذائية يستفيد منه نحو 131 ألف عامل في القطاعات كلها ولا سيما الذين يتعرضون لملوثات متعددة ومخاطر صحية جمة أثناء عملهم حيث تقدر القيمة الإجمالية الإضافية لهذه الزيادة نحو تسعة مليارات ليرة سنوياً معرباً عن أمله بأن يكون رفع قيمة الوجبة الغذائية للعمال مقدمة للاستجابة لباقي المطالب النقابية العمالية مثل تحسين البدلات والتعويضات والحوافز.

ورأى القادري أن استجابة الحكومة لمطلب رفع قيمة الوجبة الغذائية ستلاقي ارتياحاً ورضا من جانب العمال لافتاً إلى أنه سبق وتم الاتفاق خلال الاجتماع الأخير في مجلس الوزراء مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال على تفعيل أنظمة الحوافز للعمال وخاصة في القطاع الإنتاجي.

وأشار القادري إلى أهمية معالجة قضايا العمال وتحسين وضعهم المعيشي وزيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة بما يتناسب مع الأسعار في الأسواق وفقاً لما يشير إليه البيان الوزاري للحكومة.

واختتم القادري بالتأكيد على الدور الكبير والمهم الذي اضطلع به العمال منذ بداية الحرب على سورية والتضحيات الجسام التي قدموها عبر ثباتهم واستمرارهم بالإنتاج بكل مواقع عملهم رغم المخاطر والتهديدات التي تعرضوا لها على يد الإرهابيين.

وسيم العدوي

انظر ايضاً

المؤتمر العام السابع والعشرين لاتحاد نقابات العمال يختتم أعماله بانتخاب المجلس العام والمكتب التنفيذي

دمشق-سانا اختتم المؤتمر العام السابع والعشرين لاتحاد نقابات العمال أعماله اليوم بانتخاب المجلس العام للاتحاد …