الشريط الإخباري

الكرملين: برلين لم تقدم أي معلومات بقضية نافالني

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف أن موسكو تواجه بعض الصعوبات في التحقيق بشأن قضية السياسي الروسي اليكسي نافالني الذي تزعم ألمانيا أنه تعرض للتسميم مشيراً إلى أن برلين لم تقدم أي معلومات عن هذه القضية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “علينا أن نفهم فيما إذا كان ذلك محاولة متعمدة لإخفاء بعض الأدلة حول هذه القضية”.

وأضاف بيسكوف أن “الكرملين لن يعلق على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن هذه القضية” مشدداً على أن لدى واشنطن “إدمانا على فرض العقوبات” وهو أمر معروف جيداً ولكنه ليس محل تقدير لدى دول أخرى.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغى ريابكوف انتقد أمس الموقف الأميركي المتعلق بقضية نافالني واصفاً إياه بـ “المدمر والمسيس”.

من جانب آخر أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين يعتبر أن الولايات المتحدة تعاني من عقدة الإدمان على العقوبات التي لا تلقى قبولاً في العالم.

وتعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو عن إمكانية فرض عقوبات بسبب وضع نافالني قال بيسكوف إنه “بالنسبة لعقدة الولايات المتحدة في الإدمان على العقوبات والتي من الصعب وصفها بغير ذلك فهي معروفة جداً من قبل بلدان العالم ولا أعتقد أن هناك من يؤيدها”.

انظر ايضاً

بيسكوف يطالب بتشديد الرقابة على محتوى تطبيق التلغرام

موسكو-سانا طالب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، مؤسس تطبيق التلغرام