الشريط الأخباري

إجراءات ميسرة بفرع هجرة درعا وسط مطالب بإحداث كوتين لمصرفي سورية المركزي والتجاري السوري-فيديو

درعا-سانا

إجراءات ميسرة وسهولة في الحصول على جوازات السفر ضمن فرع الهجرة والجوازات في درعا وسط مطالب باحداث كوتين لفرعي مصرفي سورية المركزي والتجاري السوري وإيجاد مكان مناسب يستوعب كل المراجعين في حالات الازدحام.

المراجعون لفرع الهجرة والجوازات بدرعا أبدوا ارتياحا للإجراءات المتخذة مشيرين إلى أن التدابير المتخذة في ظل تناقص عدد المراجعين جيدة لجهة إنجاز وثائق السفر بالسرعة المطلوبة مؤكدين أهمية إيجاد كوة تابعة لفرعي المصرفين المذكورين ضمن فرع الهجرة لدفع رسوم وثائق السفر وبالتالي اختصار الوقت وتخفيف أعباء الانتقال على المواطنين.

وفي تصريح لمراسل سانا بين المواطن محمد أحمد صوان أن المعاملة أنجزت في ثلث ساعة ضمن إجراءات ميسرة في النافذة الواحدة مبينا أن التأخير كان في التنقل إلى فرع المصرف التجاري لدفع الرسم اللازم ما يحتم على المعنيين إحداث كوة ضمن فرع الهجرة.

المراجع خالد العيد أكد سهولة الإجراءات المطبقة ضمن فرع الهجرة ونجاح آلية العمل ضمن النافذة الواحدة ابتداء بتسليم الثبوتيات مرورا بالتدقيق وانتهاء بتسليم الاستمارة تمهيدا لطباعة جواز السفر حسب تصنيفه (مستعجل أو عادي).

الرائد ماهر عطية رئيس قسم وثائق السفر في فرع هجرة درعا ذكر أن الفرع يقدم الخدمات اللازمة للمواطنين وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وخاصة فيما يتعلق بالتباعد المكاني مبينا أن موظفي الفرع يصدرون جوازات سفر عادية خلال عشرة أيام و مستعجلة خلال أربع وعشرين ساعة.

قاسم المقداد