الشريط الأخباري

صدور النتائج النهائية للمقبولين في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي الجديد

دمشق-سانا

أصدرت هيئة التميز والإبداع النتائج النهائية للمقبولين في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2020-2021.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه تم قبول 78 طالباً وطالبة وفق تسلسل الدرجات الأعلى ووفق العدد المطلوب المعتمد من قبل مجلس الشؤون العلمية وهو 75 طالباً إلا أنه تم قبول 78 طالباً بسبب تساوي العلامات وذلك نتيجة اختبارات القبول التي جرت على ثلاث مراحل خلال أيام 2 و13 و14 و15 و16 أيلول الجاري.

ودعت الهيئة الطلاب المقبولين الى مراجعة دائرة التعليم الثانوي في مديريات التربية في محافظاتهم لتنسيق التحاقهم بالمركز يوم السبت الواقع في 26 أيلول 2020 مبينة أنه للاستفسار عن أي معلومات مراسلة هيئة التميز والإبداع أو صفحة المركز الوطني للمتميزين على الفيس بوك كما يمكن التواصل على الأرقام التالية: موبايل 0940123240 أرضي 0412400103.

يشار إلى أنه تقدم 2013 طالباً وطالبة من متفوقي شهادة التعليم الأساسي دورة 2020 لاختبارات القبول بالمركز الوطني للمتميزين وذلك في المراكز المخصصة التي حددتها مديريات التربية بالمحافظات.

وأحدث المركز الوطني للمتميزين عام 2009 ويعتمد أسلوباً مختلفاً بإعطاء المنهاج العلمي عن طريق التعليم الإلكتروني والتعاوني والبنائي وإقامة محطة تقييمية في ختام كل جلسة علمية إضافة إلى تركيزه على المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية للطالب يستكمله بجمع بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة في المركز مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.

هيلانة الهندي

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تعلن أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة فرقد الرمضاني لتبسيط العلوم

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة الدكتور فرقد الرمضاني لتبسيط …