معلول: نعمل على تجهيز منتخب سورية بشكل يتناسب مع وجود منتخبات معتادة على التأهل إلى كأس العالم

دمشق-سانا

يواصل منتخب سورية للرجال بكرة القدم تدريباته في المعسكر المغلق الذي يقام على ملعب الفيحاء بدمشق استعدادا للتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

وفي تصريح لـ سانا قال مدرب المنتخب نبيل معلول “إن التدريبات مقسمة على فترتين صباحية ومسائية تركزت على التمارين البدنية لرفع جاهزية اللاعبين إضافة إلى التركيز على الناحية الفنية وبعض الجمل التكتيكية وهي تسير بشكل طبيعي رغم بعض الصعوبات ولا سيما بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا لدى بعض اللاعبين والإداريين” مشيرا إلى أنه يعمل على تجهيز المنتخب للتصفيات بشكل يتناسب مع وجود منتخبات معتادة على التأهل إلى كأس العالم مثل أستراليا وكوريا الجنوبية.

وأوضح أن المباريات الودية ضرورية وكان من المقرر لعب وديتين مع إيران والعراق الأولى تم الاعتذار عن إقامتها أما الثانية فهي قائمة مبينا أنه طلب من اتحاد كرة القدم مراسلة بعض الاتحادات لإقامة مباراتين وديتين في شهر تشرين الأول ومثلهما في تشرين الثاني.

اللاعب ورد السلامة قال إن “تأجيل التصفيات سيعطينا وقتا أكبر للتحضير والوصول لأفضل مستوى علما أننا كنا نتمنى الاستمرار وتفادي التأجيل في ظل المعنويات المرتفعة للفريق بعد الحصول على نقطة”.

بدوره اللاعب محمد المرمور أوضح أن انتشار فيروس كورونا وتأجيل المنافسات أربكنا لكننا نقوم بالتحضير لمرحلة بعيدة وسنستمر بتحضيراتنا إلى أن تعود التصفيات كي نظهر بأفضل مستوى ونحقق حلم جمهورنا في التأهل لنهائيات كأس العالم.

وأوضح اللاعب مؤيد عجان أن جميع اللاعبين ملتزمون بكل الإجراءات الصحية داخل المعسكر ونسعى للحفاظ على سلامتنا ونأمل أن يعمل الجميع أيضاً للحفاظ على سلامتهم وأن نتجاوز هذه الفترة الصعبة لنصل إلى التصفيات بأفضل حال لنواصل حصد النقاط والسير بخطا واثقة نحو تحقيق الحلم في التأهل إلى النهائيات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الآسيوي أعلنا تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر وكأس آسيا 2023 من شهر تشرين الأول القادم إلى شهر آذار القادم.

ويحمل منتخبنا في رصيده 15 نقطة جمعها من خمس مباريات في التصفيات بعد فوزه على الفلبين 5-2 وعلى المالديف 2-1 وعلى غوام 4-صفر وعلى الصين 2-1 وعلى الفلبين مرة ثانية 2-1 .

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخبنا للرجال بكرة القدم يستأنف تحضيراته للقاء نظيره الفلبيني

دبي-سانا استأنف منتخب سورية للرجال بكرة القدم تحضيراته لمباراته المرتقبة مع نظيره الفلبيني بعد يوم …