فلاحو حماة وإدلب: أهمية المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب

حماة-سانا

يدرك الفلاحون أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها الأحد القادم لأنها تتيح لهم اختيار المرشحين القادرين على إيصال صوتهم وتلبية متطلباتهم في دعم القطاع الزراعي.

مراسل سانا التقى عددا من فلاحي محافظتي حماة وإدلب حيث بين الفلاح رضوان علوش أن المطلوب من أعضاء مجلس الشعب تشريع قوانين جديدة تخص الزراعة وتلزم المعنيين بتنفيذها مثل شق الطرق الزراعية وتعبيدها وإيجاد حلول جذرية لمشكلة المياه لري المحاصيل الزراعية الصيفية وإعادة العمل بمشروع الري الحديث مشيراً إلى أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات للتاكيد على قيمة الديمقراطية ودورها في التغيير نحو الأفضل.

بدوره دعا الفلاح محمود المضحي إلى ضرورة أن يمارس المواطنون حقهم الدستوري في انتخاب أعضاء مجلس الشعب الذين وضعوا ضمن برنامجهم الانتخابي دعم الزراعة واستثمار كل الأراضي المحررة من الإرهاب وتأمين مستلزمات الإنتاج.

التركيز على دعم المحاصيل الاستراتيجية كالقطن والشوندر السكري والتبغ وتأمين مستلزمات إنتاجها هي مطالب الفلاح عبد الكريم الشيخ بكور لما لهذه المحاصيل من أهمية بالغة في تحقيق الاكتفاء الذاتي مؤكدا أهمية المشاركة لإيصال رسالة واضحة لكل المتربصين بسورية بأن الشعب السوري يقف مع وطنه وسيستمر في نضاله حتى الوصول إلى بر الأمان.

رئيس الجمعية الفلاحية بقرية الحيدرية سمير خضرة دعا المرشحين إلى فتح أبوابهم أمام المواطنين لطرح همومهم تحت قبة المجلس ودعم الشقين الزراعي والحيواني وتفعيل القروض لتمويل المشاريع الإنتاجية في منطقة الغاب.

وفي إدلب طالب رئيس اتحاد فلاحي المحافظة بضرورة مساعدة الفلاحين في المناطق المحررة من الإرهاب لكي يتمكنوا من زراعة أراضيهم مع أهمية تأمين المستلزمات الزراعية من حصادات وجرارات وأدوات الري وتأهيل بعض السدود والسدات المائية.

بدوره أشار رئيس الرابطة الفلاحية في إدلب مصعب اليوسف إلى ضرورة المشاركة بقوة في الانتخابات بما يسهم في وصول مرشحين داعمين للقطاع الزراعي.

سالم الحسين

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …