عــاجــل مراسل سانا نقلاً عن مصادر محلية: إصابة عدد من مرتزقة النظام التركي بانفجار سيارة مفخخة قرب أحد مقراتهم بقرية حويش النعيم جنوب رأس العين بريف الحسكة الشمالي

إخماد حريقين في قرية حرفا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أخمد فوج إطفاء القنيطرة بالتعاون مع دائرة الحراج في مديرية زراعة المحافظة والأهالي حريقاً كبيراً ثانياً نشب اليوم في أراض زراعية ورعوية في محيط قرية حرفا بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأوضح العقيد فراس سمارة قائد فوج إطفاء القنيطرة في تصريح لمراسل سانا أن النيران طالت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والرعوية تقدر بنحو ثلاثمئة دونم وتمت السيطرة على الحريق بالتعاون مع الأهالي الذين شاركوا بآلياتهم الخاصة في إطفاء الحريق.

بدوره أشار رئيس دائرة الحراج المهندس أحمد ذيب إلى وعورة الأراضي وبالتالي صعوبة الوصول إلى النيران لعدم وجود طرقات مبيناً أن الأضرار اقتصرت على المراعي.

ولفت ذيب إلى مشاركة أهالي قرية حرفا بآلياتهم الزراعية في إخماد الحريق والتي ساهمت في سرعة السيطرة على النيران وإخمادها قبل أن تصل إلى بساتين الفلاحين المزروعة بالأشجار المثمرة داعياً المواطنين إلى توخي الحذر وعدم حرق مخلفات المحاصيل الزراعية ورمي أعقاب السجائر على طرفي الطرقات تجنباً لاشتعال الحرائق.

وكان فوج إطفاء القنيطرة بالتعاون مع دائرة الحراج في مديرية زراعة المحافظة والأهالي أخمدوا حريقاً ضخماً نشب أمس في أراض زراعية ورعوية في القرية وامتد على مساحة نحو ثلاثة آلاف دونم.

وأشار قائد فوج إطفاء القنيطرة إلى مشاركة أكثر من 10 صهاريج من الفوج ومديرية الزراعة إلى جانب الجرارات الزراعية للأهالي للسيطرة على النيران التي امتدت إلى مساحات واسعة جراء الرياح وصعوبة الوصول بسبب طبيعة الأرض الجبلية الوعرة.

رئيس دائرة الحراج بين أن الحريق أدى إلى تضرر عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والكرز والتين ومئات الدونمات من المراعي التي يعتمد عليها مربو الماشية في قرية حرفا.

وحرفا قرية تابعة لمنطقة قطنا في محافظة ريف دمشق تقع بمحاذاة محافظة القنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إخماد حريق في تل الجابية بريف درعا

درعا-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء درعا ومديرية الزراعة بالتعاون مع الأهالي حريقاً كبيراً نشب أمس …