الشريط الأخباري

تجمع وطني في قرية حامو تنديداً بالاحتلال الأمريكي والتركي ورفضاً لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر

الحسكة-سانا

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة الحسكة ضد قوات الاحتلال الأمريكية والتركية وممارساتها العدوانية ورفضا لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر حيث نظم أهالي قرية حامو في منطقة القامشلي تجمعا وطنيا استنكروا خلاله الفصل الجديد من الحرب العدوانية على السوريين ودولتهم والمتمثل بـ قانون قيصر.

وذكرت مراسلة سانا في الحسكة أن أهالي قرية حامو حملوا خلال التجمع لافتات ورددوا شعارات تندد بالممارسات العدوانية لقوات الاحتلال وتؤكد رفضهم القاطع لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الذي يمثل عدوانا جديدا على السوريين داعين إلى التكاتف ورص الصفوف لجعل مفاعيل هذا الحصار الجائر من جانب واشنطن وحلفائها حافزا لبذل المزيد من العمل لتقليل تداعياته السلبية.

ولفتت المراسلة إلى أن الأهالي رددوا شعارات وطنية وأهازيج تمجد بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري وقيادته في وجه هذه الحرب العدوانية.

وفي لقاءات مع المراسلة عبر المواطن حسن الهويت من أهالي القرية عن استنكاره للإجراءات الاقتصادية القسرية الذي تطال المواطنين السوريين بشكل مباشر وتؤثر على أداء قطاعات مهمة وخاصة الصحة مؤكدا أن هذه الإجراءات لن تنال من إرادة السوريين الذين يعتزون بصمودهم في وجه الإرهاب العالمي.

ونسه صالح العزو تؤكد من جانبها رفضها “الوجود الأمريكي والتركي والتدخل في شؤءون بلادنا والحصار الاقتصادي لمحاربة الشعب السوري في لقمة عيشه”.

ونفذ أهالي قرية بوير البوعاصي بريف القامشلي أمس وقفة احتجاجية ضد قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ورفضا لما يسمى قانون قيصر الجائر ضد سورية.

وتشهد عدة مناطق في الجزيرة مظاهرات رافضة لوجود قوات الاحتلال التركي والأمريكي حيث تجمع في الخامس والعشرين من الشهر الماضي المئات من أهالي القرى التابعة لمدينة رأس العين في مظاهرة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين تنديداً باعتداءاتهم اليومية عليهم وسرقة أرزاقهم وممتلكاتهم.

انظر ايضاً

وقفة احتجاجية لأهالي قرية تل عودة بريف القامشلي ضد قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ورفضا لـ (قانون قيصر)