الشريط الإخباري

انخفاض حوادث السير خلال فترة تطبيق حظر التجوال جراء كورونا 37.7 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي

دمشق-سانا

انخفضت حوادث السير خلال فترة تطبيق حظر التجوال جراء جائحة كورونا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 7ر37 بالمئة حيث وصل عدد الحوادث الحاصلة خلال شهر نيسان الفائت إلى 427 حادثاً نجم عنها وفاة 18 شخصا وإصابة 193 آخرين فيما كان إجمالي عدد الحوادث المسجلة لشهر نيسان للعام الماضي 686 حادثاً تسبب في وفاة 53 شخصاً وإصابة 396 آخرين وذلك بحسب إحصائية وزارة الداخلية.

وبينت إحصائية الوزارة التي حصلت سانا على نسخة منها أن 181 حادثاً من الحوادث المسجلة خلال شهر نيسان عام 2020 سبب أضراراً جسدية و246 حادثاً سبب أضراراً مادية فيما سبب 373 من الحوادث المسجلة لشهر نيسان العام الماضي أضراراً جسدية و313 حادثاً أضراراً مادية.

وفي تصريح لـ سانا قال مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية اللواء مأمون العموري إن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة للحد من حوادث السير في جميع الظروف من خلال تحسين الخدمات التي يقدمها المرفق المروري في ظل جائحة كورونا مشيراً إلى أهمية الدور الذي يقوم به رجال المرور في تطبيق حظر التجوال للمركبات الذي أقره الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا كان لذلك الأمر أثر إيجابي في التخفيف من حوادث السير والمخالفات المرورية.

وبين العمري أن التزام المواطنين بقواعد أنظمة المرور والالتزام بأوقات الحظر يعكس صورة حضارية عنهم في احترام القانون وسيادته.

عمران عيسى

انظر ايضاً

حالة الطرق العامة في المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة

دمشق-سانا بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في …