الشريط الإخباري

جهود استثنائية لقوى الأمن الداخلي بحماة لتطبيق حظر التجول وتسجيل 317 مخالفة وإحالة أصحابها للقضاء

حماة-سانا

منذ بدء سريان حظر التجول ضمن الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا في الـ24 من آذار الماضي يبذل ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي وحفظ النظام جهوداً كبيرة واستثنائية للإشراف الفعال على تطبيق حظر التجول ومراقبة مدى التزام المواطنين به والبقاء في منازلهم حفاظاً على السلامة والصحة العامة .

وفي تصريحات لمراسل سانا ذكر اللواء جاسم حمد قائد شرطة محافظة حماة أنه تم بهذا الخصوص نشر وتسيير الدوريات وفق قطاعات أقسام الشرطة العاملة ومؤازرتها بعناصر وحدات حفظ الأمن والنظام بدءاً من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وأشار إلى أن نسبة الالتزام الطوعي من قبل المواطنين بالحظر في حماة جيدة ما يدل على وعيهم وتفهمهم لهذه الإجراءات الرامية إلى الحفاظ على صحتهم وسلامة المجتمع من الإصابة بهذا الوباء مع وجود بعض التجاوزات والمخالفات التي تتم معالجتها بتنظيم الضبوط اللازمة وإحالة الموقوفين للقضاء وحجز آلياتهم مبيناً أن عدد الضبوط المنظمة بحق المخالفين للحظر في المحافظة بلغ منذ بدء تطبيقه وحتى الـ 18 من نيسان الجاري 317 مخالفة تمت إحالة أصحابها للقضاء بدعوى مخالفة التعليمات الإدارية فيما وصل عدد المخالفين الذين تم توقيفهم لدخولهم المحافظة بصورة غير شرعية من لبنان خلال الفترة نفسها إلى 34 شخصاً تمت إحالتهم للقضاء الذي قرر إيداعهم مركز الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد من سلامتهم من الإصابة بالفيروس قبل أن تتم متابعة محاكمتهم أصولاً.

ودعا قائد شرطة محافظة حماة المواطنين إلى التقيد بفترة الحظر حفاظاً على صحتهم والسلامة العامة باعتبار أن الحجر والحد من الاختلاط أهم وسيلة لمنع العدوى بالوباء وفق ما أعلنته المؤسسات والهيئات الصحية في العالم.

من جهته أكد العقيد وليد العجيلي رئيس فرع مرور حماة أن حظر التجول يلاقي تجاوباً شبه تام من قبل المواطنين في حماة مضيفاً أن دوريات الشرطة بحالة جاهزية كاملة على مدى الأربع والعشرين ساعة وذلك في مداخل ومخارج مدينة حماة وتقاطعات الشوارع الرئيسة والفرعية.

الرائد همام ضعضع رئيس قسم العمليات في فرع مرور حماة أوضح أن مدينة حماة مغطاة بمختلف محاورها الرئيسة ونقاطها المرورية بعناصر قوى الأمن الداخلي في قطاع المرور وأقسام الشرطة ووحدات حفظ الامن والنظام الذين تم تقسيمهم إلى مناوبات عمل صباحية ومسائية وليلية مع تزويدهم بالتعليمات الإدارية المتعلقة بحظر التجول لأداء المهام والواجبات المنوطة بهم على النحو المطلوب.

وأشار المساعد أول إياد الشيخ إلى بعض الحالات الإنسانية الطارئة التي يتعرض لها أثناء خدمته على أحد الحواجز خلال فترة حظر التجول وتستدعي التعامل معها بمسؤولية ووعي مثل حالات الإسعاف وبعض المسنين الذين تقطعت بهم السبل خلال الحظر ويحتاجون للمساعدة في إيصالهم إلى منازلهم وقضاء حوائجهم.

الشرطي خالد الخالد أكد أن القائمين على الحواحز لا يتوانون خلال فترة الحظر عن أداء مهامهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والتدخل في معالجة أي حالة تخل بالأمن والأمان.

ومع حرص قوى الأمن الداخلي في محافظة حماة على تطبيق حظر التجول خلال هذه الفترة تبقى أعينهم ساهرة ويقظة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والتصدي لضعاف النفوس الذين يمكن أن يستغلوا حظر التجول في ارتكاب عمليات السطو أو السرقة.

عبدالله الشيخ

انظر ايضاً

إيران: ضبط أكثر من طن من المخدرات شرق البلاد

طهران-سانا أعلن قائد قوى الأمن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوشستان شرق إيران العميد